النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 06:53 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين ”جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك” و”الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية” وزير التخطيط: خطة التنمية والموازنة الجديدة تستهدفان تحسين جودة حياة المواطن مجلس النواب يناقش تعديلات جديدة على رسم المغادرة ورسوم إنتاج الأسمنت أوبرا الإسكندرية تختتم موسمها الفني بحفل لعمالقة الطرب آلخميس القادم أحمد كجوك: الموازنة الجديدة تستهدف تحسين الخدمات وتعزيز مستوى معيشة المواطنين «عمار للتكنولوجيا التطبيقية» تعزز التوظيف بشراكة مع Men in Blue لتأهيل الطلاب لسوق العمل «نيشنز أوف سكاي» تنتهي من أول مرحلتين بمشروع Sky Ridge Executives بلاغ يتهم الفنان تامر شلتوت بإتلاف سيارة محامية داخل كمبوند بمدينة 6 أكتوبر عودة الجدل حول “الثقب الأسود” أسفل أحد الكبارى بالتجمع الخامس بعد كشف استخدامه كمأوى غير رسمي وزير الطاقة القطري: مقتل 13 وإصابة 66 في انفجار مجمع رأس لفان نشوى عقل: 6.9 مليار جنيه فوائد ديون على الوطنية للإعلام.. وإعادة الهيكلة ضرورة عاجلة. وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب”

المحافظات

محافظ المنوفية: قوافل طبية متنقلة تجوب المحافظة لتلقى المواطنين لقاحات كورونا

في ضوء جهود الدولة المصرية بالتوسع في تطعيم كافة فئات المجتمع بلقاحات فيروس كورونا للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين ، أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على الإستمرار في تنظيم الحملات والقوافل الطبية المتنقلة للتطعيم باللقاحات بمختلف مراكز ومدن المحافظة مع تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة تيسيراً على المواطنين وضمان تطعيم جميع الفئات المستهدفة تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية.

حيث صرح الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية عن تنظيم عدد من القوافل الطبية المتنقلة والبالغ عددها ما يزيد عن (200) مركز متنقل يجوب أرجاء مراكز ومدن وقرى المحافظة للوصول لكافة المواطنين من خلال فرق طبية متخصصة تم تدريبهم على أعلى مستوى لضمان الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الفئات المستهدفة.

حيث أشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم أمس الجمعة البدء فى إطلاق القوافل الطبية المتحركة من أمام المساجد الكبرى بمختلف مراكز ومدن المحافظة وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية ، ومنها تنظيم قافلة طبية بالجامع العباسى بشبين الكوم و مسجد سيدى شبل بمركز الشهداء وأخرى بقرية كفر طنبدى ، وكذا بقرى طنبشا وجنزور و دوار أبو جير ببركه السبع ، وقافلة ببوهة بشطانوف بمركز أشمون ، كما تم تنظيم قوافل بالمساجد الكبرى بقرى بى العرب وقلتى الكبرى وسمان وتلوانه بالباجور ، و مسجد الاربعين بسرس الليان ، فضلا عن إستمرار في إستقبال المواطنين بمراكز تلقى اللقاح.

وفى ذات السياق ، تم تنفيذ قافلة علاجية بالمجان ضمن مبادرة رئيس الجمهورية " حياة كريمة " بقرية كفر حجازي بمركز الشهداء علي مدار يومي 20 ، 21 أكتوبر الجارى ، حيث تضمنت القافلة جميع التخصصات الطبية " باطنة، جراحة، نساء وتوليد، أسنان، أنف وأذن وحنجرة، جلدية، رمد، أطفال، وتنظيم أسرة " ، وتم الكشف على (١٢١٥) حالة، وعمل أشعة لعدد (٣٣) حالة، وفحوصات وتحاليل طبية لـ (١٠٠) حالة ، وتوقيع الكشف العشوائي للضغط والسكر لـ (١٨) حالة ، فضلا عن تحويل (١٤) حالة إلي المستشفيات التابعة للمديرية لعمل اللازم لهم ، بالإضافة إلي تنظيم ندوات تثقيفية للمترددين علي القافلة العلاجية.

ومن جانبه ناشد محافظ المنوفية مجدداً أهالي وأبناء المحافظة بضرورة التوجه لمراكز وفرق تلقى اللقاح والإلتزام بكافة التعليمات والتوصيات التى أقرتها وزارة الصحة حرصاً علي صحتهم وسلامتهم للعبور من هذه المرحلة الراهنة بأمن وسلام.