27 نوفمبر 2021 10:58 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
العسومي: ”العربي لمكافحة الإرهاب والتطرف” سيكون مركزا تنسيقيا لمبادرة ”نداء الساحل الأفريقي”الري: إزالة تعديات بالردم والبناء داخل المنطقة المحظورة لنهر النيل في عدد من المحافظات| صورالقوى العاملة: استكمال مقابلات الراغبين في الحصول على المنح التدريبية المجانية في مجال تكنولوجيا المعلومات|صوروزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول افتتاح أكاديمية الواقع الافتراضي بالقومية للاستشعار من البعدرئيس جامعة القاهرة: الانتخابات الطلابية تمثل وسيلة مشاركة شرعية للطلاب للتعبير عن أنفسهمبيت الزكاة والصدقات: 6 آلاف كرتونة غذائية لإغاثة متضرري سيول أسوانالري: تأهيل ترع بأطوال 3359 كيلومترا.. ومساقي بأطوال 32 كيلو مترا| صور”القوى العاملة” تنظم ندوة توعية للكشف عن تعاطي المخدرات بسوهاج | صوررسميا.. فوز قائمة الخطيب كاملة في انتخابات النادي الأهليالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض خطوطهاوزير الري: إزالة أكثر من 20 ألف حالة تعد على نهر النيل والمجاري المائية بمساحة 3.7 مليون متر مربع| صورتجديد اعتماد كلية الصيدلة بجامعة القاهرة للمرة الثالثة على التوالي
عربي ودولي

«أبو الغيط»: الوضع العربي الراهن يحتاج إلى تكثيف العمل المشترك

النهار

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن الوضع العربي العام يحتاج إلى تكثيف العمل المشترك حتى تتمكن منظومة العمل العربي من مساندة الدول في تخطي مختلف التحديات التي تواجهها.

جاء ذلك خلال لقاء جمع أبو الغيط، فى تونس بمدراء المنظمات العربية المتخصصة وهي (الهيئة العربية للطاقة الذرية - اتحاد إذاعات الدول العربية - المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات - الأمانة الفنية لمجلس وزراء الداخلية العرب) بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الإلكسو).

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة بأن اللقاء، الذي تم على إفطار عمل بدعوة من مدير عام الإلكسو، تناول مختلف أوجه التعاون بين أطراف منظومة العمل العربي وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأضاف المصدر أنه تم خلال اللقاء استعراض عدة تقارير حول المبادرات التي قامت بها الإلكسو خلال الفترة الأخيرة لجائحة كورونا وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة، وكذا استعراض خطتها وإستراتيجيتها خلال المرحلة المقبلة .

من ناحية أخرى، ذكر المصدر أن الأمين العام عقد لقاء مع نجلاء بودن رئيسة الحكومة التونسية، حيث تناول الوضع في تونس من مختلف جوانبه.

وأوضح المصدر أن الأمين العام هنأ بودن على اختيارها للمنصب، وجدد لها تفهمه ودعمه للاعتبارات التي أدت للمسار الذي بدأ في 25 يوليو، متمنياً التوفيق للقيادة التونسية في تحقيق تطلعات الشعب التونسي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري