4 ديسمبر 2021 18:17 29 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

ضبط 305 كيلو دهون حيوانية فاسدة ورفع 188 حالة إشغال في حملة بشمال الجيزة

النهار

شن حي شمال الجيزة حملة مكبرة للتصدي لكل التعديات والإشغالات الموجودة بالشارع، والتي استهدفت قطاعي المنيرة الشرقية والغربية، حيث شملت منطقة أرض الجمعية وشوارع أحمد عرابي، ومحمد عبده، ومحمد فريد، وجمال الدين الأفغاني، وعثمان بن عفان، وصلاح الدين، وأبو بكر الصديق والشهداء.

والتي أسفرت عن إزالة 1050 حاجز وأوتاد حديدية إلى جانب ضبط 305 كيلو جرام دهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

بالإضافة إلى أنه تم شن حملة بقطاع البراجيل، التي تم خلالها رفع 188 حالة إشغال متنوعة وإيداعهم مخازن الحى بمتابعة من أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة.

يأتي ذلك في إطار تواصل محافظة الجيزة حملاتها على مدار اليوم للحد من الإشغالات وكافة التعديات الموجودة على الطريق العام تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ محافظ الجيزة.

رفع كافة التعديات والإشغالات على حرم الطريق

كما شملت مجهودات محافظة الجيزة بقطاع هضبة الأهرام شن حملات لرفع الإشغالات للمحال التجارية والمقاهي والكافيهات على مدار يومين بشوارع.

الجيش والضغط والثورة والخزان ومتفرعاته تم فيها رفع كافة التعديات والإشغالات على حرم الطريق وقد أسفرت الحملة عن ضبط ومصادرة حوالي ٢٠٠٠ حالة إشغال متنوعة وعدد ( ٨ ) مركبات توك توك وتروسيكل تعيق حركة المارة وتم مصادرة المضبوطات وتحرير محاضر للمخالفين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم.

وفي قطاع الإنارة قد تم تنفيذ أعمال صيانة شاملة لأعمدة الإنارة بشارع الثوره واستبدال كشافات الإنارة المعطلة مع استكمال رفع كفاءة الإنارة بعددًا من الشوارع التي تم رصد حاجتها لذلك.

وفيما يتعلق بجهود النظافة فقد تم شن عدد من حملات النظافة لرفع المخلفات بالطريق البطيء إتجاه طريق الفيوم ورفع المخلفات والردتش وتمهيد الطريق لتسيير الحركة المرورية، كما تم رفع كافة المخلفات والكنس الألي والتجريد من أمام الخزان بمساكن الضباط حتى خلف المتحف المصري وأمام الحرس الجمهوري.

إزالة تعديات على أملاك الدولة

وتواصل محافظة الجيزة تنفيذ حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة في إطار تنفيذ الموجة ١٨ لإزالة التعديات.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن بشن حملات مكثفة لاسترداد حق الدولة وإزالة أي تعديات على الأراضي أملاك الدولة وردع المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين مشيرًا أن هناك متابعة يومية بنتائج الحملات بكافة المراكز والمدن وعدد الحالات التي تم التعامل معها لإجراء تقييم لرؤساء الوحدات المحلية.

وفى ذلك الإطار قام مركز ومدينة البدرشين بإزالة هنجر وتعدى على أراضى الدولة " خط بترول " بمنطقة المرازيق بالإضافة إلى تنفيذ 18 قرار ازالة بقريتى نزلة الشوبك وابو رجوان لحالات بناء مخالف وتعديات على أراض زراعية وأملاك دولة رصدتهم وحدة المتغيرات المكانية وذلك فى اطار الموجه 18 لإزالة التعديات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري