28 نوفمبر 2021 10:43 23 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
”عين الناس وحشة”.. شهود عيان: عروسا القليوبية توفيا بعد زفافهما بأيام”إيدي خفيفة”.. اعترافات لص الأموال والفيزا كارت في مدينة نصرتعرف على حقيقة تعرض مواطن للسرقة بالإكراهتكثيف الخدمات المرورية بطريق عرضى بين حدائق أكتوبر والأوسطىسر استيلاء موظف بنك على أموال العملاء بعد تعطل ماكينات الصراف الآلي بالقاهرة”مشروعات النواب” تواصل جلسات بحث سبل تفعيل قانون تنمية المشروعات وفض الاشتباك”تضامن النواب” تناقش اليوم طلب استثناء بعض الفئات من الشرائح الجديدة للكهرباءاعرف تفاصيل الإجراءات القانونية الكاملة الخاصة بتراخيص المنشآت السياحية”صناعة النواب” تناقش خطة الـ100 إجراء لتحفيز قطاع الصناعة وتنمية صادراتهاليوم.. لجنة التضامن الاجتماعى بـ”النواب” تناقش 4 طلبات إحاطةنائب بالتنسيقية: افتتاح طريق الكباش تسويق لصورة مصر الحضارية وتاريخها العريققانون الرى يضع التزامات على أصحاب المشروعات العاملة باستغلال المياه الجوفية
عربي ودولي

الخارجية الفلسطينية: التصنيف الإسرائيلي لـ6 مؤسسات كإرهابية يشكل عدواناً صارخاً

النهار

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت، أن المواقف الدولية المعلنة لا ترتقي لمستوى فظاعة ارهاب الاحتلال ضد منظمات المجتمع المدني، ولا تتناسب مع خطورة وفظاعة الجرائم المستمرة بحق شعبنا.

وشددت الوزارة في بيان صدر لها، على أن قرار إسرائيل بتصنيف 6 منظمات حقوقية فلسطينية كمنظمات إرهابية يشكل عدوانا صارخا على الشعب الفلسطيني، ودولته، وقوانينها.

ولفتت إلى أن هذه المواقف غير كافية، ولم تخرج عن المألوف، فإعلان الولايات المتحدة الأميركية عن "قلقها" بين الحين والآخر من السلوك الاستعماري والاستيطاني الاسرائيلي المتواصل يطرح الكثير من التساؤلات حول مدى "تأثير" و "فاعلية" هذا القلق الذي تُعرب عنه أيضا العديد من الدول في إجبار دولة الاحتلال على وقف انتهاكاتها وجرائمها.

وأشارت إلى ضرورة انتقال المجتمع الدولي من مربع البيانات الشكلية والصُورية إلى الفعل الحقيقي والخطوات المُلزمة القادرة على كبح جماح الاحتلال، مشيرة إلى أن المواقف المُعتادة والمُجترة من حيث الفحوى والمفردات لم تنجح في إنهاء معاناة أبناء شعبنا، أو وقف المشاريع الاستيطانية التي تتضاعف سرعتها يوما بعد يوم، او رفع يد الاحتلال ومتطرفيه عن المقدسات، أو وضع حد لاعتداءات المستوطنين.

وأعلنت الوزارة أنها تنظر بإيجابية لردود الفعل والمواقف الدولية تجاه هذا القرار الجائر، خاصة ما صدر على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية والمسؤولين الأمميين، ومنظمات حقوقية وإنسانية دولية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري