9 ديسمبر 2021 13:10 5 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المنيا: إصابة عامل في مشاجرة بسبب خلافات مالية باحدى قرى مركز مغاغةتوقيع مذكرة تفاهم بين الإيسيسكو ووزارة الاتصالات السعودية للتعاون في التكنولوجيا والابتكار |صورعبدالوهاب يبحث مع كبرى الشركات المجرية تنفيذ استثمارات جديدة في مصر | صورالمقاولون العرب تعقد اجتماعًا لمسئولي مشروعات «حياة كريمة»قافلة ”البحوث الإسلامية” تزور مطرانية ضاحية السلام بالعريش | صورعبدالغفار يناقش التعاون في تحليل البيانات والبحث العلمي مع العيساتيقنصلية مصر بالرياض تنشر الأوراق المطلوبة لإتمام المعاملات القنصلية | صوروصول سفير الجزائر الجديد لدى مصر إلى القاهرة لتسلم مهام عملهوزير التعليم العالي يبحث مع وفد الكلية الملكية للجراحين بجلاسكو إنشاء فرع لها بمصرخبير: توفير بيئة تشريعية متكاملة يدعم فكرة «المطور الصناعي» ويحقق نهضة صناعية | صورالنواب يناقش تعديل قانون إنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.. الأحدانطلاق أعمال اليوم الثاني للمؤتمر العام 14 لمنظمة الإيسيسكو في القاهرة | صور
عربي ودولي

ميركل تهنئ رئيسة الحكومة التونسية على توليها المنصب الجديد

النهار

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن تهانيها لرئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، على توليها هذا المنصب.

واعتبرت ميركل تولى امرأة منصب رئيس الحكومة لأول مرة فى تونس والعالم العربى أمرًا مشجعًا، مشيرة إلى أن حكومة بودن تواجه تحديات كبيرة.

وأشارت إلى أنه منذ ثورة 2010، حققت تونس إنجازات ديمقراطية مهمة تربط البلاد بشكل وثيق بألمانيا وأوروبا، كما أعربت عن أملها فى أن تنجح تونس أكثر فى ترسيخ وتعزيز هذه الإنجازات واحترام الحقوق والحريات الأساسية والتعددية فى المجتمع.

وأكدت أن محاربة الفساد ودعم سيادة القانون والإصلاحات الجوهرية الاقتصادية والاجتماعية تعد مهاما تتطلب الصبر والمثابرة وكذلك الشفافية والحوار والتعاون.

وأعربت ميركل عن استعداد الحكومة الألمانية لمواصلة دعم تونس الديمقراطية كشريك وثيق فى طريقها كما تمنت القوة والثقة والنجاح فى المهام التى تنتظر بودن.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري