27 نوفمبر 2021 22:00 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

5 علامات تخبرك بضرورة تغيير صالون التجميل.. ”عدم تدليك الرأس الأبرز”

النهار

نحن جميعًا نزور أحيانًا صالونات التجميل لقص أطراف الشعر المتقصفة أو الحصول على مانيكير أو تقليم الحواجب، ويقولون إن الجمال يتطلب التضحية ولكن لا ينبغي أن يكون شيئًا يهدد صحتنا وسلامتنا، ولهذا السبب يجب على المرء أن يكون حذرًا للغاية عند اختيار صالون التجميل، ولا يتعلق الأمر فقط بنظافة الصالون والكفاءة المهنية للعاملين فيه.

فى تقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" بعض العلامات الحمراء التي تشير إلى أنه لا يجب عليك العودة إلى الصالون من أجل الحفاظ على مزاجك وصحتك:

1. مصفف الحواجب لا يطلب منك أن تبتسمى

من أجل العثور على الشكل المناسب للحواجب لك، يجب على الفنان الجيد أن يأخذ بعين الاعتبار الخصائص الفردية لوجهك، لذلك سيحاولون إجراء محادثة معك وتجعلك تبتسمين، وإذا ارتفع جبينك الأيمن أثناء المحادثة، على سبيل المثال، لن يقوم أحد المحترفين برفعه أثناء القيام بتقليمه.

الأبتسام أثناء تقليم الحواجب الأبتسام أثناء تقليم الحواجب

2. مصفف الشعر لا يقوم بتدليك رأسك أثناء غسله

يعد تدليك فروة الرأس أثناء الغسيل ممارسة معتادة في العديد من صالونات التجميل، أنه يحفز الدورة الدموية ويعزز نمو الشعر، كما أنه يوفر تقشيرًا لطيفًا حتى لا تتراكم خلايا الجلد الميتة، مما يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس، وإذا لم يقم مصفف الشعر بتدليك فروة رأسك، فهذه علامة حمراء تشير إلى أن الخدمة في هذا الصالون بعيدة كل البعد عن أن تكون راقية.

تدليك الرأس أثناء غسل الشعر تدليك الرأس أثناء غسل الشعر

3. يتم تخزين المناشف النظيفة على أرفف مفتوحة

تولي صالونات التجميل التي تهتم بسمعتها اهتمامًا وثيقًا بكيفية تخزين المناشف الخاصة بها، ولا يمكن الاحتفاظ إلا بالمنسوجات الملفوفة بشكل فردي على أرفف مفتوحة، وإلا فإنها ستصبح مغبرة وسيكون استخدامها غير صحئ، ويجب ألا تكون المناشف المغسولة البالية في صالون تجميل بجودة جيدة.

طريقة تخزين المناشف طريقة تخزين المناشف

4. خبيرة تجميل ذات أظافر طويلة

يمكن أن تسبب الأظافر الطويلة على مصفف الشعر أو فنان الماكياج أو خبير الحواجب أو فني الأظافر مضايقات للعميل، مما قد يؤدي إلى خدشه، وإذا كان مصفف الشعر، على سبيل المثال، يعمل بدون قفازات، فقد تتشبث أظافره بالشعر، مما يجعلك ترغبين في الذهاب إلى شخص آخر.

الأظافر الطويلة الأظافر الطويلة

5. مستحضرات التجميل لا تحمل تواريخ فتحها

كل منتج تجميلي له تاريخ انتهاء الصلاحية الخاص به بعد فتح العبوة، في المتوسط ​​، يمكن تخزين أحمر الشفاه لمدة عام واحد، وظلال العيون، من 3 إلى 6 أشهر، و الماسكارا لمدة 3 شهور، ويحتوي طلاء الأظافر الجل أيضًا على مجموعة المعايير الخاصة به، ويصبح بعضها غير قابل للاستخدام بعد عام واحد من فتح الزجاجة.

يصعب على خبراء التجميل أن يتذكروا وقت فتح كل منتج، وهذا هو السبب في أن الملصقات التي تحمل تاريخ الفتح ستضمن للعميل أنهم لم يستخدموا منتج منتهي الصلاحية.

تاريخ أنتهاء مستحضرات التجميل تاريخ انتهاء مستحضرات التجميل

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري