الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:58 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ختام فعاليات الدورة التدريبية متقدمة في الاستشعار عن بعد وتطبيقاته بالبحر الأحمر وصول سفينة الغاز الليبيرالية الجانحة بخليج العقبة لميناء سفاجا البحري لإجراء أعمال الصيانة والإصلاح ”غرفة الإسكندرية” تبحث مع اليونيدو” إنشاء مركز لريادة الأعمال بتكلفة تصل 652 مليون جنيه.. محافظ القليوبية بتفقد عدد من المشروعات في قطاع الصحة ببنها وطوخ بالأسماء.. إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب تروسيكل داخل ترعة في قنا ضبط 4 أشخاص لقيامهم بسرقة طالب خلال سحب أموال من ماكينة صراف آلى بشبرا الخيمة وزير التعليم العالي يستقبل وزير الدولة للعلوم والسياحة والثقافة بولاية ساكسونيا الألمانية لبحث التعاون المشترك محافظ أسيوط يتابع جهود ترشيد استهلاك الكهرباء بالقرى والمراكز وخطط تخفيف الأحمال المؤقتة رئيس الزمالك: لاعبو الزمالك يستحقون مكافأة بعد الفوز على الأهلي الأهلي يستأنف الأربعاء تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبي في أبطال إفريقيا ”أسود ملون” بالمركز الأخير في قائمة إيرادات أفلام العيد محاضرة بالفيديو لـ«رجال يد الأهلي» استعدادًا لنهائي السوبر الإفريقي

المحافظات

محافظ البحيرة: أعمال تطوير ”كسارة” رشيد تكلفت 21.3 مليون جنيه

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن المحافظة ضمن خطة الدولة لتطوير العشوائيات، مشيرا إلى أنه جرى خلال الفترة السابقة رفع كفاءة العديد من المناطق، كان آخرها تطوير منطقة الكسارة برشيد باعتبارها من المناطق العشوائية غير الآمنة، والتي كانت تمثل خطورة على أرواح المواطنين.

وقال المحافظ، فى بيان له اليوم، إنه جرى إزالة المباني الموجودة بالمنطقة بالكامل، وعددها 43 منزلا، وإعادة بنائها مرة أخرى، كما جرى رصف الشوارع المحيطة بتلك العمارات، ورفع كفاءة المنطقة بالكامل، ومراعاة وجود مساحات خضراء.

وأشار إلى أنه جرى أيضا تسليم عقود الوحدات السكنية الخاصة لمستحقيها من المواطنين، وعددها 117 وحدة سكنية و9 محلات تجارية، جرى تشطيبها بالكامل بتكلفة بلغت 21 مليونا و300 ألف جنيه.

وأوضح آمنة، أن ذلك يأتى في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورؤية مصر 2030، بضرورة العمل على تنمية وتطوير كافة المناطق العشوائية، وتوفير حياة كريمة وسكن آمن للمواطنيند وخاصة محدودي الدخل بمختلف المناطق النائية والمحرومة والعشوائية وغير الآمنة والعمل على تلبية كافة احتياجاتهم.