28 نوفمبر 2021 10:47 23 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
شاب للمحكمة: زوجتي ضربتني بسبب معاتبة والدتي لها على سوء استقبالها معارفنا”عين الناس وحشة”.. شهود عيان: عروسا القليوبية توفيا بعد زفافهما بأيام”إيدي خفيفة”.. اعترافات لص الأموال والفيزا كارت في مدينة نصرتعرف على حقيقة تعرض مواطن للسرقة بالإكراهتكثيف الخدمات المرورية بطريق عرضى بين حدائق أكتوبر والأوسطىسر استيلاء موظف بنك على أموال العملاء بعد تعطل ماكينات الصراف الآلي بالقاهرة”مشروعات النواب” تواصل جلسات بحث سبل تفعيل قانون تنمية المشروعات وفض الاشتباك”تضامن النواب” تناقش اليوم طلب استثناء بعض الفئات من الشرائح الجديدة للكهرباءاعرف تفاصيل الإجراءات القانونية الكاملة الخاصة بتراخيص المنشآت السياحية”صناعة النواب” تناقش خطة الـ100 إجراء لتحفيز قطاع الصناعة وتنمية صادراتهاليوم.. لجنة التضامن الاجتماعى بـ”النواب” تناقش 4 طلبات إحاطةنائب بالتنسيقية: افتتاح طريق الكباش تسويق لصورة مصر الحضارية وتاريخها العريق
اقتصاد

شعبة الأرز: 200 جنيه انخفاضا في الطن.. والمخزون يكفى حتى سبتمبر 2022

النهار

أكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، توافر الأرز بكميات كبيرة فى الأسواق، مشيرا إلى انخفاض سعره بما يتراوح بين 100 جنيه إلى 200 جنيه لكل طن.

وأرجع شحاته، سبب انخفاض الأسعار إلى اكتفاء ما يقرب من 30‎% من سكان مصر لتخزين استهلاكهم على مدار العام، وذلك حسب العادات والتقاليد للأسرة المصرية.

وأوضح رئيس الشعبة، أن العادات والتقاليد المصرية تحتم على أكثر البيوت المصرية القيام بتأمين الاستهلاك من محاصيل الأرز والقمح لمدة عام أو نصف عام على أقل تقدير ويحدث هذا كل عام في موسم حصاد الأرز، لافتا إلى ارتفاع الأسعار طوال فترة التخزين ثم انخفاضا بعد انتهاء الحصاد وهو ما يحدث حاليا من انخفاض فى سعر الأرز.

وأوضح شحاتة، أن أسعار الأرز الشعير رفيع الحبة يبدأ من 3900 إلى 4000 جنيه، والأرز عريض الحبة يبدأ من 4300 إلى 4400 جنيه لكل طن وتبدأ أسعار الأرز الأبيض رفيع الحبة من 5900 إلى 6300 جنيه بينما يبدأ سعر عريض الحبة من 6900 إلى 7400 جنيه لكل طن أرز سائب 25 كيلو بأرز المضرب.

وأكد أن القيادة السياسة حريصة على توفير جميع السلع وتأمين مخزون استراتيجى من كل المنتجات الأساسية طوال الوقت وأنه طوال جائحة كورونا لم تشهد البلاد أية أزمة من نقص السلع، حيث نجحت وزارة التموين بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين في توفير كل السلع وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال المجمعات الاستهلاكية وكذلك توفير السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية.

وذكر شحاتة أن مخزون الأرز يكفى احتياجات البلاد حتى شهر سبتمبر 2022.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري