الجمعة 29 مارس 2024 04:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

منوعات

علاج احتقان الزور عند الأطفال بالأعشاب الطبيعية

يؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أنه يمكن علاج احتقان الزور عند الاطفال، باللجوء للطبيعة ودون استخدام أي علاج كيميائي، فقط من خلال استخدام العديد من المشروبات العشبية، وهو ما يوضحه في السطور التالية.

شرب العسل

يمكنك تناول ملعقة كبيرة من العسل مباشرة أو إذابتها في كوب من الشاي الدافئ وهى من الحلول السريعة لعلاج احتقان الزور فالعسل فعال في علاج احتقان الزور والحنجرة.

الزنجبيل

يمكن تخفيف التهابات الأغشية المخاطية للحنجرة والزور بتناول الزنجبيل الطازج عن طريق تقطيع القليل من عشبة الزنجبيل الطازجة إلى شرائح ثم وضعها في الماء المغلي وتركها على نار خفيفة لمدة نصف ساعة.

ويتم تناول نصف كوب منه خمس مرات في اليوم ويمكنك تحليته بالعسل لمزيد من الفائدة.

كذلك يمكن استحلاب قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج فهى وسيلة سريعة ورائعة وذلك يساعد في علاج احتقان الزور.

الغرغرة

ضع نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الفاتر، ويمكنك الغرغرة بهذا المحلول عدة مرات خلال اليوم حتى يمكن علاج احتقان الزور.

شرب السوائل

إبقاء الحلق رطبًا من الحلول الجيدة في علاج احتقان الزور؛ لذلك لابد من الابتعاد عن المشروبات الغازية وتناول الكثير من المشروبات الدافئة المفيدة كالينسون والتيليو والشاي الأخضر.


النعناع
علاج احتقان الزور بالنعناع أمر شبه مضمون، حتى أن حلوى النعناع يمكنها أن تأتي بمفعول جيد، خاصة بالنسبة للأطفال الصغار.

المريمية
تعتبر عشبة المريمية أفضل وسيلة يمكن استخدامها في علاج احتقان الزور.

فقط أضف ملعقة صغيرة من أعشاب المريمية إلى كوب من الماء، واتركه منقوعا لبعض الوقت، ثم أضف ماء ساخنا للمنقوع، واتركه ليبرد قليلا.

يمكنك الغرغرة باستخدام هذا المشروب، عدة مرات طوال اليوم، وستشعر بتحسن ملحوظ.

الكركم
امزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم، مع نصف ملعقة صغيرة من الملح، على كوب من الماء.

يوضع الخليط على النار حتى يغلي، ويترك ليبرد.

يستخدم الخليط كغرغرة، ويفضل استخدامه في الصباح الباكر.