9 ديسمبر 2021 08:36 5 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

تعلمي الطريقة الصحيحة لوضع المكياج الهادئ

النهار

قالت خبيرة التجميل والمكياج أمل الرميحي، إن طريقة وضع المكياج الخفيف للمحجبات وغير المححبات سهلة وبسيطة ولا تحتاج لوقت طويل، كما أنه يساعد الفتيات فى الحصول على بشرة منعشة وإطلالة جذابة.

وأضافت أمل، أنه قبل وضع المكياج يجب إعداد البشرة لجلعها صحية ونضرة، خصوصا وأن مستحضرات التجميل والمكياج تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي قد تفسد البشرة وتجعلها تبدو بشكل غير لائق.

وتابعت، أنه للحصول على بشرة منعشة يجب أن تكون البشرة رطبة قبل وضع أي مكياج، لوضع كريم الأساس بشكل أكثر بساطة على البشرة وحتى لا يتجمع أيضا في المناطق الجافة بالبشرة.

وأوضحت أمل الرميحى، أنه بعد الإنتهاء من تجهيز البشرة، هناك بعض الخطوات لوضع المكياج البسيط من خلال الخطوات التالية:-

الكونسيلر
-يتم وضع خافي العيوب الكونسيلر تحت العينين مباشرة لإخفاء اية هالات سوداء، ويتم وضعه على المناطق الداكنة فى في الوجه مع استخدام اللون المناسب للبشرة.

كريم الأساس
- يجب استخدام كريم الأساس بشكل خفيف إلى متوسط، مع توزيعه باستخدام أسفنجة أو فرشاة مناسبة.

ظلال العيون
-يجب اختيار ظل عين واحد أغمق من لون البشرة، ليعطي مظهرا نضرا بدون أن يكون ملحوظا بشكل مباشر، ويتم وضع ظلال العيون الدافئة على الجفن العلوى وبعدها يتم سحبه عبر الجفن السفلي.


الماسكارا
-يتم وضع طبقة واحدة من الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية، وحتى تكون الرموش أكثر كثافة يجب ترك أول طبقة تجف وبعدها يتم وضع طبقة ثانية.

ظلال الحواجب
بالنسبة لظلال الحواجب، يجب اختيار منتج له حدود طبيعية ومناسبة للحاجبين، مع لمسة خفيفةمن لون البشرة.

أحمر الخدود
- أفضل الطرق لإظهار الخدود وإعطاءها مظهرا طبيعيا يتم وضع لون دافئ وخفيف لاظهارها ولكن بشكل غير مبالغ فيه.

أحمر الشفاه
يجب اختيار ألوان بسيطة وهادئة قريبة للون الشفاه الطبيعي، حتى يظهر الوجه مضي وأكثر نعومة وجابية، مايبرز جمال صاحبته بشكل طبيعى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري