الجمعة 19 أبريل 2024 11:29 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ينعي الفنان الكبير صلاح السعدني

رياضة

كافو: كأس العالم كلّ سنتين ”فكرة سيئة للغاية”

اعتبر البرازيلي كافو، بطل العالم مرتين في 1994 و2002، إن إقامة كأس العالم لكرة القدم مرّة كل سنتين "فكرة سيئة للغاية".

وقال كافو (51 عاماً)، أحد سفراء مونديال قطر 2022 الخميس خلال لقاء مع الصحافيين في الدوحة "إقامة كأس العالم مرة كل سنتين فكرة سيئة للغاية. الجماهير تشتاق لكأس العالم مرة كل أربع سنوات. منذ مونديال روسيا 2018 والجميع يتحدّث عن مونديال قطر 2022، التصفيات، الاستعدادات والملاعب".

وأضاف بطل إيطاليا السابق مع روما وميلان "سيفقد المونديال بريقه إذا أقيم مرّة كل سنتين".

ويجري الاتحاد الدولي (فيفا) راهناً مشاورات حول مقترح إصلاح الروزنامة الدولية والذي يقضي بتنظيم كأس العالم كل عامين اعتباراً من عام 2028، عوضاً عن كل أربع سنوات.

ويلقى هذا الأمر معارضة شديدة من قبل الاتحادين الأوروبي (ويفا) والأميركي الجنوبي (كونمبيول) واللجنة الأولمبية الدولية، بالإضافة الى مدربين ولاعبين.

وتابع كافو "بحال فوز منتخب ما في كأس العالم، ستكون حظوظه مرتفعة بالحفاظ على لقبه بعد سنتين، لأنه سيبقى مهيمناً على اللعبة، فيما إقامة المونديال مرّة كل أربع سنوات تُدخل منتخبات مختلفة على خط المنافسة".