28 نوفمبر 2021 11:05 23 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تشميع 3 فيلات لمخالفة تغيير النشاط من سكني إلى تجاري في السادات | صوروزير الإسكان يتابع جهود قطاع المرافق في التنسيق مع المحافظات للتعامل مع مياه الأمطار | صوروزارة الصحة تكشف إجمالي المتعافين من فيروس كوروناوزير النقل يرفع العلم على أحدث ثلاث قاطرات بحرية جديدة بميناء دمياط| صوربالأسماء.. تحويل 627 ألف جنيه مستحقات العمالة المغادرة للأردنالقوى العاملة: تحصيل 70 ألف جنيه مستحقات مصري متوف بالرياضأبو الغيط ومديرة هيئة تمكين المرأة التابعة للأمم المتحدة يبحثان تعزيز التعاون المشتركوزيرة التضامن تطلق اليوم الشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوى الإعاقةبعد رفض طعون المتهمين.. 10 أماكن استخدمها تنظيم بيت المقدس الإرهابى لتخزين الأسلحةالمنظمات غير الحكومية والأسئلة المشروعة.. كتاب جديد عن هيئة الكتابفعاليات اليوم.. انطلاق ملتقى الأراجوز واحتفال يوم اللاجئين بمكتبة الإسكندرية”العسومي” يطلق مبادرة إعداد ”مدونة سلوك للعمل البرلماني من أجل تعزيز الديمقراطية”
رياضة

كافو: كأس العالم كلّ سنتين ”فكرة سيئة للغاية”

النهار

اعتبر البرازيلي كافو، بطل العالم مرتين في 1994 و2002، إن إقامة كأس العالم لكرة القدم مرّة كل سنتين "فكرة سيئة للغاية".

وقال كافو (51 عاماً)، أحد سفراء مونديال قطر 2022 الخميس خلال لقاء مع الصحافيين في الدوحة "إقامة كأس العالم مرة كل سنتين فكرة سيئة للغاية. الجماهير تشتاق لكأس العالم مرة كل أربع سنوات. منذ مونديال روسيا 2018 والجميع يتحدّث عن مونديال قطر 2022، التصفيات، الاستعدادات والملاعب".

وأضاف بطل إيطاليا السابق مع روما وميلان "سيفقد المونديال بريقه إذا أقيم مرّة كل سنتين".

ويجري الاتحاد الدولي (فيفا) راهناً مشاورات حول مقترح إصلاح الروزنامة الدولية والذي يقضي بتنظيم كأس العالم كل عامين اعتباراً من عام 2028، عوضاً عن كل أربع سنوات.

ويلقى هذا الأمر معارضة شديدة من قبل الاتحادين الأوروبي (ويفا) والأميركي الجنوبي (كونمبيول) واللجنة الأولمبية الدولية، بالإضافة الى مدربين ولاعبين.

وتابع كافو "بحال فوز منتخب ما في كأس العالم، ستكون حظوظه مرتفعة بالحفاظ على لقبه بعد سنتين، لأنه سيبقى مهيمناً على اللعبة، فيما إقامة المونديال مرّة كل أربع سنوات تُدخل منتخبات مختلفة على خط المنافسة".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري