8 ديسمبر 2021 05:56 4 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

وزير الداخلية اللبناني: حريصون على الأمن المجتمعي للدول الصديقة والشقيقة

النهار

قال وزير الداخلية اللبناني، القاضي بسام المولوي، إن اللبنانيين حريصون على الأمن المجتمعي للدول الصديقة والشقيقة خصوصًا المملكة العربية السعودية وسلامتها، موجهًا أمن مطار رفيق الحريري الدولي إلى ضرورة التشدد لأقصى درجة في عمليات التفتيش لضبط كل المعابر لمنع أي أذى ممكن ان يصدر من لبنان.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها مولوي اليوم لمطار رفيق الحريري الدولي للإطلاع على الأوضاع وسير العمل بالمطار.

وعبر مولوي، عن أمله في أن تنظر الدول الصديقة وخصوصًا العربية منها لما ستقوم به الأجهزة الأمنية بالمطار ومضاعفة العمل لمنع أي مساس بالأمن المجتمعي للدول التي كانت داعمة ومساندة للبنان.

وطلب مولوي من الدول الشقيقة والصديقة الحرص على مصالح اللبنانيين الذين يعتمدون على علاقاتهم التجارية وتصدير منتجاتهم للخارج وخصوصًا للمملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية ستضاعف كل امكاناتها وستتشدد بالمراقبة.

وكانت السلطات اللبنانية قد تم إبلاغها، قبل عدة أشهر، بقرار من وزارة الداخلية السعودية بمنع دخول شحنات الخضر والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها وذلك لحين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لايقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة، حيث تم ضبط كميات من المواد المستخدمة في تصنيع المواد المخدرة أثناء محاولة تهريبها من لبنان إلى السعودية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري