9 ديسمبر 2021 09:55 5 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

المدعى العام يطالب بسجن بنزيما 10 أشهر مع إيقاف التنفيذ فى قضية فالبوينا

النهار

طلب المدعى العام فى فرساي، اليوم الخميس بضرورة معاقبة كريم بنزيما نجم ريال مدريد، بالسجن 10 أشهر مع إيقاف التنفيذ، بالإضافة إلى 75 ألف يورو غرامة، فى قضية الابتزاز الجنسي ضد زميله السابق فى المنتخب الفرنسي فابيو فالبوينا.

وأوضح المدعي العام أن بنزيما ليس فقط أي شخص إنه يحمل صورة وسمعة وقيم من المهم حمايتها.

وفي مواجهة المتهمين الأربعة الآخرين الذين حوكموا في هذه القضية بتهمة الشروع في الابتزاز، طلب المدعي العام أحكاما تتراوح بين 18 شهرا مع وقف التنفيذ (يونس حواس) وأربع سنوات في حق مصطفى الزواوي، الذي قدم على أنه زعيم هذه العملية.

ويخضع الخمسة جميعا للمحاكمة بتهمة محاولة ابتزاز اللاعب الدولي الفرنسي ماتيو فالبوينا عام 2015 ، الذي يلعب حاليًا مع نادي أولمبياكوس اليوناني. وزعم أنهم طالبوه بدفع مبلغ من المال حتى لا يبث فيديو شخصي ذي طبيعة جنسية للاعب.
وغاب بنزيما ، عن الجلسة الأولى لمحاكمته في تهمة الابتزاز لزميله فى منتخب الديوك ماتيو فالبوينا، لتواجده في أوكرانيا مع ريال مدريد لمواجهة شاختار، في المباراة التي فاز بها النادي الملكي 5/0 في دوري أبطال أوروبا.

وتعود القصة لتلقي فالبونيا تهديدا عن طريق 4 أشخاص بنشر مقاطع فيديو فاضحة له، لإجباره على دفع أموال لهم مقابل إخفاء هذه الفيديوهات، واتضح لاحقا أن أحد هؤلاء الأشخاص صديقا شخصيا لكريم بنزيما يدعى كريم زناتي، جمعتهما محادثة هاتفية قبل الابتزاز.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري