السبت 4 مايو 2024 11:57 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة تامر عاشور ومحمود العسيلي يحييان حفل ”فاميلي بارك الرحاب” الجمعة 10 مايو الدوري الممتاز| متولي يتوج بجائزة رجل مباراة الأهلي والجونة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| الأنابيب الكيني يحصد المركز الثالث بالفوز على البنك التجاري ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد سوبر هاتريك هالاند أمام ولفرهامبتون

عربي ودولي

لافروف يبحث غدا مع جريفيث المساعدات الإنسانية لأفغانستان وأوكرانيا وسوريا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيبحث غدا الجمعة، مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة مارتن جريفيث المساعدات الإنسانية لأفغانستان وأوكرانيا وسوريا وغيرها من الدول والمناطق.

وقالت زاخاروفا، في إحاطة صحفية أسبوعية اليوم الخميس: "سيعقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف غدا الجمعة اجتماعا مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ورئيس مجلس الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية مارتن جريفيث".

وأوضحت زاخاروفا أنه من المقرر مناقشة قضايا المساعدات الإنسانية من خلال الأمم المتحدة إلى سوريا وأفغانستان واليمن وإثيوبيا وأوكرانيا وإقليم ناجورني كاراباخ.

ومن ناحية أخرى، شككت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في إمكانية الحوار مع الأمين العام الحالي لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتبرج.

وأشارت زاخاروفا إلى أن حلف شمال الأطلسي والأمين العام للحلف بصفة شخصية مسؤولان عن الوضع، الذي آلت إليه العلاقات مع روسيا.

وأضافت:" أن حلف شمال الأطلسي دفن فعليا مجلس "روسيا - الناتو" برفضة الاتصالات على مستوى العسكريين وأي تعاون مع بلادنا".

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" أعلن، في وقت سابق، أن الحلف مستعد للحوار مع موسكو وإحياء عمل مجلس "روسيا ــ الناتو".