9 ديسمبر 2021 10:07 5 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

لافروف يبحث غدا مع جريفيث المساعدات الإنسانية لأفغانستان وأوكرانيا وسوريا

النهار

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيبحث غدا الجمعة، مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة مارتن جريفيث المساعدات الإنسانية لأفغانستان وأوكرانيا وسوريا وغيرها من الدول والمناطق.

وقالت زاخاروفا، في إحاطة صحفية أسبوعية اليوم الخميس: "سيعقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف غدا الجمعة اجتماعا مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ورئيس مجلس الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية مارتن جريفيث".

وأوضحت زاخاروفا أنه من المقرر مناقشة قضايا المساعدات الإنسانية من خلال الأمم المتحدة إلى سوريا وأفغانستان واليمن وإثيوبيا وأوكرانيا وإقليم ناجورني كاراباخ.

ومن ناحية أخرى، شككت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في إمكانية الحوار مع الأمين العام الحالي لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتبرج.

وأشارت زاخاروفا إلى أن حلف شمال الأطلسي والأمين العام للحلف بصفة شخصية مسؤولان عن الوضع، الذي آلت إليه العلاقات مع روسيا.

وأضافت:" أن حلف شمال الأطلسي دفن فعليا مجلس "روسيا - الناتو" برفضة الاتصالات على مستوى العسكريين وأي تعاون مع بلادنا".

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" أعلن، في وقت سابق، أن الحلف مستعد للحوار مع موسكو وإحياء عمل مجلس "روسيا ــ الناتو".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري