27 نوفمبر 2021 10:29 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تجديد حبس 3 مسجلين بتهمة سرقة مواطن عن طريق انتحال صفة رجال الشرطةالإدارة العامة للمرور تعلن عن لوحات مميزة للسيارات بمزاد علنى.. صورتنفيذ 1025حكما قضائيا وضبط 7 قطع سلاح وقضيتى اتجار بالمخدرات فى سوهاجوزير صحة جنوب أفريقيا: لا يوجد دليل علمى على خطورة المتحور الجديد من كوروناجوخة الحارثى كاتبة عمانية على خطى العالمية.. تعرف على تاريخها فى الكتابةفعاليات اليوم.. مؤتمر اليوم الواحد ببنى سويف وأشرف العشماوى فى دار الحكمةصدر حديثا.. ”رأس المال الثقافى ومستقبل التنمية فى السودان” عن هيئة الكتابندوة حول ”ملامح قرافات القاهرة التاريخية” فى بيت السنارى يستضيفتعرف على الأعمال المقبولة للنشر بسلسلة كتابات جديدة بهيئة الكتاب”الموسم المسرحى 1927”.. أحدث إصدارات القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبيةتشكيل واختصاصات لجنة الرقابة بقانون الصكوك السيادية.. دور مهم لممثلى الأزهرمشروعات صغيرة تتمتع بحوافز هامة حال الالتزام بضوابط القانون.. اعرف التفاصيل
عربي ودولي

الأردن تصدر قرار بحظر التوقيع على صفقات وعقود لبيع الأراضي الفلسطينية بالضفة والقدس

النهار

نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" بأن وزارة الخارجية الأردنية أصدرت تعميما جددت من خلاله التعليمات التي تحظر تحضير وكالات دورية والتوقيع على صفقات وعقود لبيع الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس.

وأفادت بأن التعليمات تنص على حظر إبرام أي صفقت لبيع الأراضي بالضفة الغربية لأي جهة كانت، مذكرة أن الضفة كانت تحت حكم الأردن حتى تم احتلالها من قبل الجيش الإسرائيلي في العام 1967، حيث إن مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية ما زالت مسجلة بالدوائر الأردنية.

وأوضحت الصحيفة أن مسطحات واسعة من الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المسجلة بالطابو الأردني ما زالت تحظى بأهمية قانونية، حيث توجد أهمية جوهرية من ناحية قضائية بكل ما يتعلق للطابو الأردني، إذ تعتمد السلطات الإسرائيلية على المستندات الأردنية في الكثير من الأحيان.

وجدد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، التعليمات التي تحظر تحضير أي وكالات لبيع الأراضي الفلسطينية، وطالب من نقابة المحاميين الأردنية التذكير بهذه التعليمات وتعميمها على جميع المحاميين وحثهم على عدم إبرام أي صفقات لبيع الأراضي في دولة فلسطين.

هذا وأمرت وزارتا الخارجية والعدل مؤخرا جميع المحامين في المملكة بعدم الموافقة على الصفقات العقارية التي تتم في الضفة الغربية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري