5 ديسمبر 2021 09:52 1 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير الإسكان يصل تنزانيا لتفقد مشروع سد جوليوس نيريرى الكهرومائيمهرجان المرأة العربية للإبداع يكرم ”العسومي” ويمنحه درع ”رجل عام 2021 هالةأبو الغيط مع بوريل في روما: نحتاج للمزيد من التشاور حول القضية الفلسطينيةشقيقان يقتلان مسنّا في شقته لسرقة حلة طهي بالجيزةالأرصاد الجوية تطلق تحذيرا بشأن الطقس وطوارئ بالمطارات والموانئ والمدن الساحليةالصحة تعلن تسجيل 892 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و 39 وفاةأسامة نبيه: من المسئول عن رحيل حسين فيصل.. وسعره سيصل لـ50 مليون جنيهالأرصاد: درجات الحرارة تستمر فى الانخفاض بدرجة أو درجتين الأيام المقبلةباريس سان جيرمان يفشل في فك شفرات لانس في شوط سلبي بالدوري الفرنسيعضو بـ”تحكيم فرانس فوتبول”: الكرة الذهبية كانت تقتصر على اللاعبين الأوروبيينجوارديولا: مانشستر سيتى قدم أداءًا رائعا ضد واتفورد وسيلفا الأفضل بالبريميرليجترتيب الدوري الإنجليزي بعد مباريات السبت.. مان سيتي يتصدر وليفربول وصيفا
عربي ودولي

إيران تكشف عن شروطها للعودة إلى مباحثات فيينا الخاصة بالاتفاق النووي

النهار

أعلن رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية، محمد إسلامي، أمس الأربعاء، عن شروط بلاده للعودة إلى مباحثات فيينا الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني.

وقال "إسلامي" أن لدى إيران إرادة جادة وقوية من أجل التفاوض والعودة إلى مباحثات فيينا، شريطة عودة جميع الأطراف إلى تنفيذ التزاماتهم حسبما نقلت وكالة مهر للأنباء، مساء أمس الأربعاء .

وجاءت تصريحات محمد إسلامي، مساعد الرئيس الإيراني، رئيس منظمة الطاقة النووية في بلاده، خلال مباحثاته مع السفير النمساوي في طهران، فولفجانج ديتريش هايم، مؤكدا أن بلاده هي الوحيدة التي نفذت التزاماتها بشأن الاتفاق النووي الإيراني، في حين واجهت نقض العهود من الجانب الأمريكي مع تقاعس الأطراف الأوروبية.

ودعا محمد إسلامي، خلال هذا اللقاء، المجتمع الدولي إلى حثّ الأطراف الأوروبيين وأمريكا على تنفيذ التزاماتهم حيال المفاوضات مع إيران.

ومن جانبه، لفت السفير النمساوي إلى استضافة فيينا للمفاوضات النووية على مدى سنوات طويلة، مشددا على أن بلاده مستعدة لتقديم الدعم والتنسيق الكاملين، بهدف الدفع بعملية المفاوضات الإيجابية النووية نحو الأمام.

يذكر أن محادثات فيينا التي بدأت، في شهر أبريل الماضي، بين أمريكا وإيران بمشاركة بريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين، كانت قد توقفت عند الجولة السادسة منها.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري