الخميس 25 أبريل 2024 12:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حاولت افادي عربية خبطت فيهم..حيثيات حبس المتهم بقتل الفنان أشرف عبد الغفور مياه أسيوط.. متابعات دقيقة لمعوقات العمل بمنظومة الصرف الصحي والدفع بتنفيذ خطط للصيانة المنوفية تعلن شروط ومستندات التقديم على التصالح بمخالفات البناء رئيس غارب يوجه باستمرار الحملات التموينية على المطاعم والاسواق رئيس مدينة سفاجا يكريم معلمات ومديري الحضانات الفريق أسامة ربيع يبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية في مجالات التدريب والبحوث البيئية والمحاكيات محافظ أسيوط يعلن تركيب بلاط الإنترلوك بشوارع مدينة البداري مراقبة الجودة متطلب لضمان الجودة”.. دورة تدريبية بجامعة أسيوط لزيادة التوعية بثقافة ضمان الجودة والاعتماد بحضور ممثلى دار الهندسة.. محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات حياة كريمة في ذكري التحرير 42.. انفاق قناة السويس هدية الرئيس والتي اعادت الحياة لسيناء ”بسبب الخلاف على عقار” شاب يطلق نار بعز الضهر لترويع المواطنين بالخصوص ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراة مانشستر سيتي وبرايتون

عربي ودولي

ملتقى الفرص الريادية لرواد ورائدات الأعمال العُمانيين والمصريين يبحث فرص الاستثمار المتبادل

انعقدت اجتماعات ملتقى الفرص الريادية لرواد ورائدات الأعمال العُمانيين والمصريين ضمن معسكر رواد الأعمال الذي تحتضنه القاهرة في الفترة من 17 ـ 22 أكتوبر الجاري ، وذلك لبحث فرص الاستثمار والترويج السياحى المشترك بين السلطنة ومصر.
ويهدف الملتقى الى البحث عن فرص استثمارية جديدة ، وزيارة المصانع والمشاريع المستهدفة واستكشاف الأسواق الخارجية وصناعة العلاقات الدولية بين السلطنة و مصر .
وبدأ الملتقى المصري العُماني الذي أداره الدكتور المستشار أيمن فؤاد مقرر المؤتمر ورئيس الجلسة مُستهلاً كلمته بالترحاب بالوفد العُماني ومهنئا اياه بالمولد النبوي الشريف وبيوم المرأة العُمانية.
وشارحاً مدى قوة التكتلات الاقتصادية وسيطرة الكيانات الجماعية ومدى استقطاب القوانين الحديثة الميسرة للإستثمار في خلق سوق اقتصادي مبشر ومعددً لأوجه التعاون في ظل المعايير الاقتصادية المتاحة في ظل الشراكات التجارية المتوفرة.
وافتتح الجانب العُماني الحدث بآليات التواصل الاجتماعي عبر المكالمة التليفونية التى أجرتها خديجة البطاشية رئيس مجلس إدارة الساحل الشرقي ومنظمة الحدث مع السفير عبد الله الرحبي سفير السلطنة بمصر والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية.
حيث رحب بضيوف شرف الحفل اللواء طارق نصير وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربى.. وأمين عام حزب حماة الوطن..
والشيخ سعيد الشكيلي القائم بالأعمال ونائب السفير.. والمدير التنفيذي لمبادرة إرادة الدكتورة هبه شاهين.. وجمعية رجال الأعمال المصريين العُمانيين والضيوف ورجال الأعمال المصريين والعُمانيين.
وقال :نحن سعداء بهذه الزيارة التى تعتبر خطوة جيدة في إطار تشجيع الاستثمار بين السلطنة و مصر والاطلاع على تجارب البلدين الشقيقين واتاحة الفرص لشباب عُمان في تجاربهم التجارية مع المجتمع المصري بما يشهده من تطور ملفت ، خاصة وان هذه الخطوات سيتبعها خطوات لاحقة ستؤدي إلى مزيد من العمل المشترك في إطار الجهود التى تبذلها الحكومتين.
ونتطلع إلى المزيد من الجهد المشترك بين البلدين سواء على الصعيد الرسمي أو رجال الأعمال المصريين والعُمانيين ، ونتمنى لرواد ورائدات الأعمال العُمانيين والمصريين في تلك التجربة كل النجاح والتوفيق وتنشيط مجال الاستثمار بين البلدين الشقيقين.
وأضاف : هذه الخطوة وتنظيم هذا اللقاء في مصر حاضنة الأمة العربية وعامود الخيمة العربية ، حدث مهم وخطوة في الطريق الصحيح لزيادة الاستثمار، وهنا اذكر الدكتورة هبه من وزارة التخطيط والتى التقيت بها مؤخرا وتفاعلت في أن تقدم تجربة رواد الأعمال المصريين للإطلاع على التجربة الحديثة في كيفية تجاوز العقبات والاستثمار بين الجانبين.
وأشار إلى أن مثل هذه اللقاءات تعزز العمل السياسي والدبلوماسي لأنها تتعلق بمصالح الشعوب ، وهذا التوجه الذي تسير عليه السلطنة انطلاقاً من رؤية 2040 تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم .
وما نراه يتحقق في مصر الشقيقة من نمو وتطور ونماء في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.. محل تقدير وفخر لنا جميعاً في في الوطن العربي وخاصة في السلطنة .
وتابع قائلاً : في هذه المناسبة أتقدم للمرأة العُمانية في عيدها والاحتفال بيوم المرأة العمانية الذي يصادف 17 أكتوبر من كل عام بالتهنئة.
وأخيراً أقدم خالص شكري وتقديري لشركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض القائمين على تنظيم هذا الحدث لرواد الأعمال المصريين والعُمانيين وغرفة تجارة وصناعة عُمان وبدعم من سفارة السلطنة بالقاهرة وجمعية رجال الأعمال المصريين العُمانيين.

وتضمن جدول أعمال الملتقي بثلاث جلسات : حيث قدمت خديجة البطاشيه رئيس الوفد كلمة الجلسة الافتتاحية ، تلتها كلمة الدكتورة هبه شاهين ، كما قدم اللواء طارق نصير كلمة رحب فيها بالمشاركين والضيوف ، أعقبها كلمة محمد محمد الجلاد رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين .
وتحت عنوان المال والأعمال بدأت الجلسة الأولى لرواد ورائدات الأعمال المصريين العُمانيين شارك فيها كل الدكتور ياسر أحمد فتحي والدكتورة منى العريان من مصر ، وإسحاق الشرياني وأحمد بن مسلم كشوب من السلطنة.
وعقدت الجلسه الثانية تحت عنوان الاستثمارات شارك فيها كل من الدكتور ايهاب منصور أحمد والدكتور عبدالرحمن مصطفى ابراهيم وبعض مسئولي الشركات .
وكان عنوان الجلسة الثالثة "التعاون التجاري بين مصر والسلطنة ".