9 ديسمبر 2021 12:34 5 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

كومان: برشلونة لن يتوج بدورى أبطال أوروبا ومواجهة كييف حاسمة

النهار

تحدث الهولندى رونالد كومان، المدير الفنى لفريق برشلونة الإسباني، عن مواجهة فريقه ضد نظيره دينامو كييف الأوكرانى غدا الأربعاء فى الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا ووصفها بأنها حاسمة.

وأضاف كومان خلال المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة، "هذا الفريق قادر على المنافسة على دورى الأبطال".

وواصل مدرب البارسا: لا يمكننا أن نطلب من هذه المجموعة من اللاعبين الفوز بدورى الأبطال، لكنهم يقدمون أداء جيدًا وكل شيء يمضى بشكل جيد، أعتقد أننا قادرون على التأهل من هذه المجموعة.

وردا على سؤال إلى أى مدى يمكنك الذهاب بعيدًا فى دورى الأبطال؟ أجاب كومان: علينا أن نمضى بشكل تدريجي، أعتقد أننا لعبنا بشكل رائع المباراة الماضية أمام فالنسيا، هذا المستوى الذى نطلبه من اللاعبين.

وتابع كومان: برشلونة فى آخر 4 أو 5 سنوات كان مستواها أقل من بقية الفرق المنافسة على دورى الأبطال. هناك الكثير من المشاكل حاليًا، على رأسها الأزمة الاقتصادية.

وزاد كومان: لعبنا أمام دينامو كييف الموسم الماضي، ونعرف ما هم قادرون عليه، هذه مباراة حاسمة فى دورى الأبطال، علينا أن نفوز بها بعد هزيمتنا فى المبارتين الماضيتين.

وأكمل مدرب برشلونة: إنها مباراة حاسمة، علينا أن نفوز، ونعزز حظوظنا للعبور للدور المقبل، نحن نعلم ما يجب علينا القيام به.

واستكمل كومان: فى كل مباراة نسعى للتحضير له بأفضل طريقة، نريد وضع الفريق الأفضل مع وضع الاعتبار لياقة اللاعبين وجاهزيتهم، هناك عدد من اللاعبين ذوى الخبرة الذى يشكلون مثالًا للاعبين الشباب فى الفريق، رغم صغر أعمار المجموعة، إلا أنهم يملكون خبرة للعب فى المباريات الكبرى، كما أنهم يلعبون فى المنتخبات أيضًا.

وعن دانى ألفيش؟ قال كومان: لا أعرف الكثير بشأن هذا الموضوع، لا أعلم هل النادى تحدث بشأنه أم ماذا، أفضل عدم الحديث عن هذا الموضوع.

واستكمل كومان: أجمل شيء، أن النادى قريب من التجديد لفاتي، هذا أمر رائع، إنه لاعب يشكل مستقبل هذا النادى ربع نهائي، نصف نهائي، نهائى الأبطال، ليس هذا الوقت المناسب للحديث عن هذا، ما يهم حاليًا، الفوز بمباراة يوم غد.

وواصل كومان: فاتى لا يمكنه لعب 3 مباريات فى 7 أيام، لذلك سنفكر بما هو الأفضل له وللفريق كوتينهو عاد للملاعب منذ فترة لا بأس بها، إنه بحاجة للعب دقائق أكثر، واستعادة إيقاع اللعب أكثر، وأتم كومان حديثه: لا يمكنك الحصول على الهدوء كمدرب، كل شيء يتعلق بالنتائج.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري