السبت 20 أبريل 2024 08:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

تقارير ومتابعات

جامعة الدول العربية: مصر تحقق التنمية من خلال قطاع النقل

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير كمال حسن على، إن قطاع النقل والمواصلات هو أحد أهم محاور النهضة والتنمية، كما أنه يسهم بصورة كبيرة في تحقيق التنمية المستدامة بالدول العربية.

وأضاف خلال كلمته أمام اجتماع المكتب التنفيذى لوزراء النقل العرب، أن الجامعة العربية حرصت على تخصيص درع خاص للعمل التنموى لتمنحه لاكثر الدول التزاما بمعايير النمو، ويعد قطاع النقل أحد اكثر القطاعات الداعمة للنمو في الدول العربية.

وأشار إلى قيام الجامعة العربية بمنح الرئيس عبد الفتاح السيسى لدرع العمل التنموى، تقديرا للطفرة الكبيرة التي تشهدها مصر في هذا القطاع الحيوي، والخطوات الكبيرة التى اتخذتها لتحقيق التنمية الاقتصادية.

واعتبر الأمين العام المساعد أن مصر تشهد نهضة شاملة فى كافة مجالات النقل، وعلى رأسها السكك الحديدية وتحديث الموانىء وهذا يعكس الرؤية المصرية القائمة على تحقيق التنمية من خلال قطاع النقل واللوجيستيات.