النهار
الخميس 25 يونيو 2026 09:41 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
براءة أحد المتهمين في أكبر قضايا المراهنات الإلكترونية بالصعيد .. ودفاع المتهم: الحكم أكد سلامة موقف موكلي القانوني عقب الزلزال.. ”ماركو روبيو” يعلن عن فرق إنقاذ أمريكية لمساعدة فنزويلا عقب الزلزال.. ”ديلسي رودريجيز ” تدعو للوحدة الوطنية وتعلن الطوارئ مصر تعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال وتؤكد تضامنها مع الحكومة والشعب الفنزويلي تدشين أول ثلاث ماكينات لاسترداد العبوات البلاستيكية والمعدنية دعما للاقتصاد الدائري والحد من التلوث رئيس جهاز العلمين الجديدة ووكيل وزارة الصحة بمطروح يتفقدا جاهزية تشغيل المركز الطبي بالحي اللاتيني آلية تنسيقية جديدة لدعم ريادة الأعمال الخضراء وتسريع التحول الأخضر في مصر تيفانيان: روسيا تشارك في المبادرة الصحية المصرية ” اطمن” مورينيو يشعل الجدل: أتمنى عودة نجوم ريال مدريد مبكرًا من المونديال! وزير المالية: الاحتياطي النقدي يسجل 53 مليار دولار والتضخم يتراجع وزير الاستثمار ومحافظ الإسكندرية يبحثان مع قيادات الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن خطط التطوير جنوب أفريقيا تنضم إلى قائمة الأفارقة المتأهلين للأدوار الإقصائية في كأس العالم

أهم الأخبار

الداخلية المصرية تحصل على المركز الأول في المجالات التثقيفية بالوطن العربي

حصلت وزارة الداخلية على المركز الأول فى المسابقة الدورية لمجلس وزراء الداخلية العرب فى المجالات التثقيفية والتوعوية التى تتعلق بالحماية المدنية خلال فعاليات المؤتمر العربى الثامن عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى دعم القدرات الوطنية فى مواجهة الحوادث والمواقف الطارئة، لا سيما فى مجال تطوير وتحسين جودة الخدمات التى تقدمها كافة قطاعات الوزارة بمختلف تخصصاتها مما يسهم فى تعزيز أمن وسلامة أفراد المجتمع وحماية الثروات، حيث تستهدف الإدارة العامة للحماية المدنية بقطاع المرور والحماية المدنية بناء منظومة من قيم السلامة العامة والحماية المدنية لدى المواطنين ، تراعى البعد الثقافى والبيئى فى المجتمع المصرى ، كما تسهم فى إكتساب المواطنين المعارف المتعلقة بإعتبارات السلامة من المخاطر المختلفة ، وإدراك مواطن الخطورة عند ممارسة الأنشطة اليومية .. الأمر الذى يسهم بقوة فى الحد من الخسائر البشرية والمادية الناتجة عن الحوادث المختلفة ، ومن هذا المنطلق فقد شاركت وزارة الداخلية بالمسابقة الدورية التى يعقدها مجلس وزراء الداخلية العرب كل عامين فى المجالات التثقيفية والتوعوية التى تتعلق بالحماية (الدفاع المدنى) ومواجهة أخطارها لعام 2021 حول موضوع ( دور أجهزة الحماية المدنية فى مواجهة جائحة كوفيد 19) وذلك خلال فعاليات المؤتمر العربى الثامن عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية ، والتى عُقدت إفتراضياً خلال سبتمبر الماضى ضمن برنامج عمل مجلس وزراء الداخلية العرب وحصلت وزارة الداخلية المصرية على المركز الأول فى مجال الملصقات التوعوية.

لجدير بالذكر سابقة حصول الوزارة على شهادة تقدير من الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بمناسبة الفوز بالمركز الثانى فى المسابقة الدورية للنشرات التوعوية المتعلقة بالحماية المدنية تحت عنوان (التوعية بكيفية التعامل مع المخاطر الناجمة عن الكوارث) والتى أُعلنت نتائجها على هامش المؤتمر العربى السابع عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية الذى عُقد بمدينة "مراكش" المغربية خلال يومى 11-12 سبتمبر 2019.