9 ديسمبر 2021 12:38 5 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

محافظ الشرقية لدينا تحديات يجب علينا مواجهاتها وأهداف يجب تحقيقها ومشكلات يجب حلها

النهار

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء أن المحافظه بكامل أجهزتها التنفيذية ملتزمة بما تم وضعه من مخطط إستراتيجي للمحافظة والذي يتماشى مع خطة الدوله لتحقيق التنميه المستدامة وخطة التطوير ٢٠٣٠ م بما يتضمنه ذلك من تنفيذ للتكليفات الرئاسية وقرارات رئيس مجلس الوزراء والذي يعود جميعه بالصالح والفائده على المواطنين على أرض محافظة الشرقية.

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ اليوم إجتماعاً مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ، في حضور الأستاذ سعد الفرماوى السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد و اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة لسرعة الإنتهاء من تطعيم العاملين بالجهاز الإداري مع تخصيص أماكن كمراكز للتسجيل والتطعيم ، مؤكداً على أنه لن يسمح بدخول أي موظف إلى جهة عمله لم يتم تطعيمه خاصة مع توافر اللقاحات لمجابهة الفيروس وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين مؤكدا أنه سيتم المرور على جميع الجهات الحكوميه ومراكز المدن والوحدات المحليه والمديريات الخدميه والهيئات والشركات للتأكد من حمل العاملين بهم شهاده التطعيم بجرعتين ضد فيروس كورونا .

أضاف المحافظ على ضرورة الإستمرار في حملات التوعية لتشجيع المواطنين والعاملين بالمنشآت الغذائية والتجارية على تلقي لقاح كورونا ، قائلاً أنه سيتم المرور الميداني والمتابعه المستمره بدءا من الغد للتأكد من تطعيم جميع العاملين المنشآت الغذائية والتجارية المختلفة من خلال الإطلاع على الشهادة الممنوحة لهم ، لافتاً إلى منحهم مهلة 7 أيام للتسجيل والحصول على اللقاح ، طبقاً للتعليمات الصادرة من مجلس الوزراء في هذا الشأن وفي حالة ثبوت عدم حصول العاملين في تلك المنشآت على التطعيم سيتم الغلق الفوري للمنشأة الغذائية أو التجارية .

كما كلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد تقارير يومية عن المحال والمنشآت الغذائية والتجارية التي لم يلتزم العاملون بها بتلقي اللقاح لإتخاذ اللازم قانونا حيال المنشأة وصاحبها .

وعلى الصعيد الآخر شدد المحافظ على ضرورة التنسيق والتعامل مع اللجان الفنية المشكلة لإنهاء المعاينات اللازمه للمباني المخالفة لإستكمال إجراءات التصالح فى مخالفات البناء ، لافتاً إلى أن الدولة تولي إهتماماً خاصاً بهذا الملف الحيوي والهام لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون.

أكد محافظ الشرقية أنه سيتابع بنفسه إجراءات ملف التصالح فى مخالفات البناء للوقوف على معدلات الإنجاز فى هذا الملف يوميا وكذا تذليل العقبات أمام عمل اللجان وسرعة الإنتهاء منه .

تطرق الإجتماع إلى تأكيد محافظ الشرقية على حصر المراكز التي تقدم الخدمات العلمية لمراجعة ملفاتهم الضريبية وتراخيص مزاولة النشاط واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وخلال الإجتماع طالب المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم في إلزام جميع الطلاب بتسديد المصروفات المدرسية باستثناء الحالات المستحقة والتي ينطبق عليها البنود التي نص عليها القانون ،، وفي حالة وجود حالات أخرى غير المدونه بالكشوف والمنطبق عليها الشروط الخاصه بالاعفاء من المصروفات يتم تكليف مديرية التضامن الاجتماعي بإجراء البحوث الاجتماعيه اللازمة وفي حالة انطباق الشروط واستحقاقهم تقوم المحافظة بالتعاون والتنسيق مع الجمعيات الخيرية و المجتمع المدني لسداد المصروفات الدراسية لطلاب المدارس غير القادرين في مراحل التعليم المختلفه .

كما شدد المحافظ على ضرورة التنسيق والتكامل بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكيل اول وزارة التربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية عند الشروع في بناء مدرسة جديدة أو عند إستلامها لدخولها الخدمة التعليمة أن تكون كاملة المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء لضمان تقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري