27 نوفمبر 2021 22:35 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

دياب: الإعلان عن مواعيد مباريات الدوري اليوم.. وطلب حكام أجانب متاح ولكن بشروط

النهار

كشف أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، أن من يحاول تعطيل خطة الرابطة لتطوير الكرة المصرية مغرض، مؤكدا أن الرابطة ستكمل طريقها للحفاظ على المنظومة والظهور بالشكل الذي يليق بنا باعتبارنا بلد الـ100 سنة كرة قدم.

وقال دياب، في تصريحات لبرنامج "جمهور التالتة" على قناة أون تايم سبورتس: لا يوجد دوري على مستوى العالم عادت إليه الجماهير دفعة واحدة، وإنما تمت عملية عودة الجماهير بالتدريج وهو ما نعكف على العمل به.

وأوضح أنه تم الإعلان عن تحديث البيانات على منظومة تذكرتي وبعد الانتهاء منها سيتم طرح التذاكر، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن مواعيد الدوري حتى توقف أمم إفريقيا اليوم الاثنين.

وأضاف: "أثق في الجمهور الذي سيحضر المباريات وستكون خطوة مبشرة لزيادة عدد الحاضرين في المباريات"، مؤكدا أن بطولة الدوري ستظهر بشكل لم نراه في المواسم الماضية من حيث الجودة وبما يليق بمنتجنا القوي وبطولتنا العريقة.

وأشار إلى أن هناك اتفاقا على حد أدنى 10 كاميرات في كل مباراة بالدوري، وهو ما سيجعل الدوري بشكل مختلف في الموسم المقبل، نظرا لاختلاف الجودة، وأن زيادة جودة الصورة سيساعد حكام الفار خلال البطولة.

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن مواعيد 8 جولات من عمر مسابقة الدوري غدا، على أن يتم الإعلان عن باقي المباريات من بعد أمم إفريقيا المقبلة والتي ستشهد الإعلان عن الجدول حتى نهاية المسابقة، مؤكدا أن هناك بندا خاصا بالحكام الأجانب سيطبق على كل الأندية، بحيث يكون من حق الأندية طلب الاستعانة بتحكيم أجنبي في عدد 5 مباريات وإبلاغ اتحاد الكرة قبلها بوقت مناسب.

واختتم: "متأكد من أن الجمهور سيحافظ على صورة الكرة المصرية وأتمنى تكون بداية يعود من خلالها الجمهور، ونسير بخطى ثابتة في تقديم ما هو في صالح الأندية المصرية ووضع المسابقة بالحجم الذي يليق ببلدنا".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري