الخميس 25 أبريل 2024 04:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

عربي ودولي

البطريرك الماروني عن اشتباكات بيروت: أشعر بغصة

علق البطريرك الماروني، بشارة الراعي، الأحد، على الأحداث الدامية التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت، الخميس، وقتل فيها 7 أشخاص، قائلا إنه يشعر بـ"غصة".

وأثناء عظة الأحد التي ألقاها في مقر البطريركية في بكركي، قال الراعي: "أشعر بغصة لما جرى الخميس الماضي في محلة الطيونة وعين الرمانة الذي أوقع ضحايا وجرحى"، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وقتل 7 أشخاص وأصيب عشرات آخرون خلال اشتباكات مسلحة اندلعت في بيروت، الخميس، أثناء مظاهرة لحزب الله وحركة أمل تطالب بتغيير قاضي التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت، طارق البيطار.

واستنكر الراعي "هذه الأحداث وما رافقها من مظاهر مسلحة استعملت بين الإخوة في الوطن الواحد".

وقال البطريرك الراعي: "لا يجوز لأي طرف أن يلجأ إلى التهديد والعنف، وإقامة حواجز حزبية أو عشائرية على الطرق العامة، لينال مبتغاه بالقوة".

وأضاف الراعي: "المس بالسلم الوطني وبحسن الجوار مرفوض أيا يكن مصدره، ونرفض أن نعود إلى الاتهامات الاعتباطية، والتجييش الطائفي، والإعلام الفتنوي".

وقال: "نرفض أن نعود إلى الشعارات الجاهزة، ومحاولات العزل، وتسويات الترضية ونرفض أن نعود إلى اختلاق الملفات ضد هذا الفريق أو ذاك، واختيار أناس أكباش محرقة، وإحلال الانتقام مكان العدالة".

ولفت الراعي إلى أنه يؤيد "ما جاء في كلمة رئيس الجمهورية حين أعلن أنه يرفض التهديد والوعيد، وأخذ لبنان رهينة، وأكد تمسكه بالتحقيق العدلي، وحذر من إعادة عقارب الساعة إلى الوراء".