9 ديسمبر 2021 12:59 5 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أحمد ماهر رئيسا للجنة تحكيم مهرجان المسرح الطلابي لكليات جامعة المنوفية”تطبيقات التعليم الجديد في المدارس المصرية” في ندوة بالمؤتمر العلمى الحادى عشر لتربية المنوفيةبرشلونة والإقصاء بعد مرور 20 عاماوزير الصحة البريطاني: متحور ”أوميكرون” أظهر أن قابليته على الانتشار هي الأٍسرعتفعيلاً لمبادرة ساعة رياضة (7 الصبح).. شباب الشرقية تشارك بـ14 مركز شباب مع مختلف المحافظات عبر منصة ZOOMمدير تعليم المنوفية يشهد فعاليات المؤتمر العلمي الحادي عشر الدولي الرابع بكلية التربية في يومه الثانيالسيطرة علي 3 حرائق متفرقة في المنياصحة المنوفية تعقد اجتماعا بمجلس أمناء مستشفى قويسنا المركزي لتفعيل جراحة المخ والأعصاببريطانيا تنضم لأمريكا وأستراليا فى المقاطعة الدبلوماسية لأولمبياد بكين 2022كوريا الجنوبية: إعلان نهاية الحرب الكورية نقطة تحول لفتح مرحلة جديدة للسلامبمناسبة مرور 15 عاما على إنشائه.. أمين عام الأمم المتحدة يشدد على تزويد صندوق الطوارئ بالمواردالصين تحذر أمريكا وبريطانيا مقاطعة الألعاب الأوليمبية: سيدفعان الثمن
عربي ودولي

اليابان تقرر السماح للذكور الشباب بالاختيار بين لقاح فايزر وموديرنا

النهار

أعلنت وزارة الصحة اليابانية، أنه سيتم تخيير الشباب الذكور في البلاد بين لقاحي فايزر وموديرنا المضادين لفيروس كورونا المسبب لكوفيد-19.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم الأحد - أن هناك آثارا جانبية تظهر على الذكور من لقاح موديرنا حيث سبب حالات نادرة من التهاب عضلة القلب والتهاب الغشاء الخارجي للقلب عند الذكور في سن الشباب بشكل خاص.

وأشارت الوزارة، إلى أنه حتى 3 أكتوبر الجاري ومن بين كل مليون ذكر تلقوا لقاح موديرنا، أفيد بحدوث مثل هذه الآثار الجانبية عند 28.8 شخصا من الذكور تحت سن العشرين و25.7 شخصا من الذكور في العشرينات من العمر وكان هذا أعلى مقارنة بمتلقي لقاح فايزر.

وأضافت أن الشباب الذكور الذين تلقوا لقاح موديرنا في جرعتهم الأولى يمكنهم التحول إلى فايزر في جرعتهم الثانية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري