الخميس 25 أبريل 2024 12:00 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

عربي ودولي

سول: الوكالة الذرية تتعهد بمواصلة المشاورات بشأن خطة اليابان لتصريف المياه المشعة

أكدت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالأمم المتحدة "رافائيل جروسي" تعهد بمواصلة المشاورات مع كوريا الجنوبية ودول أخرى بشأن خطة اليابان لتصريف المياه المشعة من محطة فوكوشيما للطاقة النووية المعطلة في المحيط.

وذكرت الوزارة في بيان - أوردته وكالة الأنباء الكورية يونهاب، اليوم "الأحد" - أن جروسي تعهد بذلك خلال اجتماعه مع نائب وزير الخارجية الكورية للشؤون المتعددة الأطراف "هام سانغ-ووك"، في فيينا يوم الجمعة، مشيرة إلى أن "هام" نقل مخاوف سول بشأن قرار اليابان، وطالب بدور بناء للوكالة لحل المشكلة .
وأنهت اليابان في وقت سابق من هذا الشهر، خططها لبدء تصريف المياه المشعة في البحر في عام 2023، فيما يُتوقع أن يستغرق عقودًا من الزمن، حيث يُنتظر أن تمتلئ جميع صهاريج التخزين في المحطة، في وقت مبكر من خريف عام 2022.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، شكلت في يونيو فريقًا من الخبراء الدوليين، بما في ذلك باحث كوري جنوبي، لمراقبة عملية تصريف المياه المخطط لها.
وخلال الاجتماع، طلب "هام" أيضا استمرار دعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتعاونها مع جهود كوريا الجنوبية المستمرة من أجل إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية وإحلال سلام دائم.

ومن جانبه، تعهد جروسي باستمرار دعم وكالته لجهود السلام والأدوار الضرورية لحل مشكلة البرامج النووية الكورية الشمالية .