9 ديسمبر 2021 08:24 5 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

برشلونة يواجه فالنسيا الليلة لاستعادة الانتصارات فى الدوري الإسباني

النهار

يستضيف برشلونة نظيره فريق فالنسيا، في التاسعة من مساء اليوم الأحد، على ملعب "كامب نو"، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2021-2022.

ويدخل برشلونة اللقاء محتلا المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة مع إشبيلية، في حين يتواجد فالنسيا في المركز الثامن بنفس رصيد النقاط، وبفارق الأهداف عن الفريق الكتالوني.

ويسعى برشلونة للعودة إلى طريق الانتصارات مرة أخرى في الليجا، بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام أتلتيكو مدريد بثنائية، قبل فترة التوقف الدولية، وهو ما وضع المدير الفني الهولندي رونالد كومان في موقف حرج، قد يطيح به من تدريب البارسا في حال التعثر اليوم.

ولم يحقق برشلونة سوى 3 انتصارات فقط من أصل 7 مباريات خاضها هذا الموسم في الدوري الإسباني، كما يمر بموقف صعب في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته أمام بايرن ميونخ وبنفيكا في أول مباراتين، ولا بديل أمامه سوى الفوز على دينامو كييف الأوكراني يوم الثلاثاء.

أما فريق فالنسيا، فيسعى لتحقيق الفوز، بعد غياب الانتصارات عنه في آخر 4 مباريات.

ومن المنتظر أن يظهر النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو للمرة الأولى مع برشلونة، بعد انضمامه الصيف الحالي قادما من مانشستر سيتي، وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مع انتقاله للفريق.

كما من المتوقع أن يعطي كومان الفرصة للنجم الشاب أنسو فاتي للعب أساسيا في التشكيل، لأول مرة هذا الموسم، بعد أن شارك في المباريات السابقة كبديل، بعد عودته من الإصابة الطويلة، فيما يغيب عن الفريق المدافع رونالد أراوخو للإصابة.

وتأجلت مواجهتي ريال مدريد مع أتلتيك بيلباو وغرناطة أمام أتلتيكو مدريد بسبب تأخر عودة لاعبي أمريكا الجنوبية بعد المشاركة مع منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري