النهار
الأحد 16 يونيو 2024 09:51 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

غلق 3 محلات وتغريم آخر لمخالفة الإجراءات الاحترازية وسط الإسكندرية

نفذ حي وسط الإسكندرية، حملة مكبرة استهدفت إزالة الإشغالات والحواجز، وذلك استمرارًا في اتخاذ الإجراءات اللازمة والحازمة لضبط الشارع.

وقال رجب النقيدي رئيس حي وسط الإسكندرية، إن الحملة توجهت إلى شوارع "الإسكندر الأكبر، سوتر، قنال السويس، عبد القادر الغرياني، الرصافة، الابعادية، المأمون، التل الكبير، زين العابدين، جلال الدسوقي، المنارة، طريق الحرية".

وأشارت النقيدي في بيان صادر عنه اليوم، إلى أن الحملة أسفرت عن غلق وتشميع 3 منشآت تجارية عبارة عن محال، علاوة على التحفظ علي 17 إشغال متنوع، وذلك بوجود اداره إشغال الطريق بالحي.

ولفت رئيس حي وسط إلى أن ذلك يأتي ذلك استجابة لشكاوى المواطنين، وفتحا للشوارع والأرصفة أمام المارة، مضيفة أنه يجري المتابعة ومداومة الحملات، لعدم عودة الاشغالات في نطاق حي غرب.

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد شدد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تكثيف الحملات الرقابية ومتابعة إزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة على مستوى الأحياء مع اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات جديدة.

وكلف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتنفيذ حملات إزالة إشغالات الطريق وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق العام، وذلك لعدم إعاقة حركة المرور والمارة وللحد من هذه الظاهرة المسيئة للمظهر الحضارى للمدينة.

وأكد الشريف الاستمرار فى تطبيق حملات الإجراءات الاحترازية مع التشديد على أصحاب المحال والمقاهى بضرورة تواجد أجهزة لقياس درجات الحرارة، وتوفر المطهرات والمعقمات والزام مرتاديها بارتداء الكمامات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكلف محافظ الإسكندرية، المختصين بالمحافظة بتواجد نقطة تمركز لضمان عدم عودة أي مخالف إلى المناطق التي جرى إزالة الإشغالات منها.

وشدد الشريف، على البائعين بالالتزام بحدود المحال التجارية الخاصة بهم وعدم التعدي على حرم الطريق ومن يخالف يتم اتخاذ عقوبات رادعة ضده.

وأشار إلى أن ذلك في إطار استمرار جهود الدولة لتحقيق الإنضباط للشارع المصري والقضاء علي الفوضي والعشوائية والحفاظ علي مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة المواطنين.