28 نوفمبر 2021 10:53 23 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

حكم نهائي وراء استبعاد كريم حمدي من انتخابات اتحاد الفروسية

النهار

انحصرت المنافسة على رئاسة اتحاد الفروسية بين رئيس المجلس الحالي المهندس هشام حطب والدكتور محمد عبد العزيز، بعد قرار استبعاد كريم حمدي الذي تقدم من قبل لشغل المنصب ذاته.
جاء في قرار الاستبعاد، فقدان المرشح السابق لشرط حسن السمعة وهو من أهم شروط ومتطلبات الترشح وفقا للقانون.

وتضمن القرار ان الاستبعاد بسبب حكم مستأنف نهائي صادر بشأنه ويتعلق بالتهرب الجمركي.

وفند قرار الاستبعاد وقوع المرشح السابق داخل دائرة انتفاء الشرط، وبالتالي عدم تمتعه بصلاحيات وشروط ومتطلبات الترشح لشغل المنصب أو غيره من المناصب الرياضية المختلفة.

كما ترك القرار المهلة المناسبة والمكفولة من القانون للمتضرر، للطعن ومواجهة ما جاء في قرار الاستبعاد، الا أنه لم يأت بجديد يذكر في هذا الشأن.

ومن جهة أخرى، تصدر اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، قرارا اليوم السبت، بشأن الطعن المقدم من شريف الشمرلي وهويدا مندي ضد قرار اتحاد الكرة الطائرة باستبعادهما من الانتخابات المقرر إقامتها يوم 5 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن يحسم قرار اللجنة الأولمبية الصراع سواء بتأييد قرار الاستبعاد أو إعادتهما مرة أخرى للسباق الانتخابي.

ورفض مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة سامح حمدي، الطعون التي تقدم بها كل من شريف الشمرلي وهويدا مندي، على قرار استبعادهما من الانتخابات المقرر إقامتها يوم 5 نوفمبر المقبل.

وقرر اتحاد الكرة الطائرة في وقت سابق، استبعاد كل من شريف الشمرلي وهويدا مندي من السباق الانتخابي بناءً على خطاب من الاتحاد الأفريقي.

وتلقى مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة سامح حمدي، خطابا جديدا من الاتحاد الأفريقي بشأن استبعاد كل من هويدا مندي وشريف الشمرلي من انتخابات الاتحاد المصري والمقرر إقامتها يوم 5 نوفمبر المقبل.

وتضمن خطاب الاتحاد الأفريقي، أن كلا من عمرو علواني وشريف الشمرلي وهويدا مندي ومصطفى محمد، ممنوعون من شغل أي مناصب داخل اتحاد الكرة الطائرة، بقرار من الاتحاد الدولي للعبة.

وكان الاتحاد الأفريقي أكد في وقت سابق، أن الشخصيات السابق ذكرها لديها أزمات ومشاكل مع الاتحاد الأفريقي نظرا لوجود مخالفات مالية وإدارية ارتكبوها أثناء عملهم داخل الاتحاد القاري.

وبناءً على ما سبق، قرر الاتحاد المصري استبعاد كل من شريف الشمرلي المرشح على منصب الرئيس وهويدا مندي المرشحة على أمانة الصندوق من الانتخابات المقبلة.

وجاء قرار اللجنة الأولمبية، أن ترشح الثنائي قانوني ومطابق للوائح والقوانين ولا يجوز استبعادهم من الانتخابات، خاصة وأن المخالفات التي ذكرها الاتحاد الأفريقي مازالت قد التحقيقات ولم يصدر بشأنها قرار نهائي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري