28 نوفمبر 2021 11:26 23 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ننفذها فجرا .. اعترافات المتهمين بسرقة المواشي في كفر الشيخ«رئيس مياه أسيوط» يشدد على المتابعة الدورية لتنفيذ الوصلات المنزلية بــ 7 مراكز| صوركلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان تنظم مهرجان الأنشطة الطلابيةنائب رئيس جامعة عين شمس يتفقد لجان انتخابات الاتحادات الطلابية |صورجامعة حلوان تنظم ورشة عمل لتوسيع الصمام الميترالي عن طريق القسطرةالخارجية: نحتفل بيوم المتوسط إيماناً بالهوية والانتماء لدول ضفتي البحر الأبيض |صور26 اقتراح برغبة أمام «شكاوى النواب»طلبا إحاطة أمام النواب بشأن الفصل التعسفي لبعض العاملينوزير الري: تشغيل ١٩ بئرا جوفية في الوادي الجديد أوتوماتيكيا ومراقبة السحب الآمن منها عن بُعد«العسومي» يطلق مبادرة إعداد «مدونة سلوك للعمل البرلماني من أجل تعزيز الديمقراطية حول العالم»وزير الري: المياه الجوفية العميقة في مصر غير متجددةوزير الري يؤكد ضرورة الالتزام التام بتطبيق ضوابط استخدام المياه الجوفية
أهم الأخبار

الجزار: لولا تدخل ما بعد 2014 لكان 45% من السكان يعيشون في مناطق غير آمنة وغير مخططة

النهار

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنّ ما بين 14 و20 مليون مواطن كانوا يقطنون المناطق العشوائية قبل 2014.


وأضاف الجزار، خلال افتتاح عدد من مشروعات الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة بمدينة 6 أكتوبر، اليوم السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن 1.7 مليون مواطن كانوا يعيشون في 357 منطقة غير آمنة، و12 مليونًا كانوا يعيشون على مساحة 152 ألف فدان.

وتابع: "بدون تدخل ما بعد 2014، لكان عدد القاطنين في المناطق غير الآمنة 3 ملايين مواطن، والمناطق العشوائية يسكنها 15 مليونًا، مع زيادة تدهور البيئة العمرانية والنمو العشوائي".

وأكمل: "بالنظر إلى أعداد سكان مصر في الحضر، فهذا يعني أنّ ما يعني أن ما بين 40 - 45% من سكان مصر كانوا سيعيشون في مناطق غير آمنة وغير مخططة".

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، مجموعة مشروعات إسكان المناطق غير الآمنة، بمنطقة السادس من أكتوبر.

وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعدد من كبار رجال الدولة والقوات المسلحة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري