24 أكتوبر 2021 01:08 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

بالوصفات الهندية القديمة .. طرق تطويل وتكثيف وعلاج الشعر

النهار

قد تكون العناية بالشعر محيرة ، خاصة إذا كان لديك عدد كبير من المنتجات للاختيار من بينها لكن يوصي العديد من الخبراء بالعودة إلى الجذور.

ويقدم موقع indian express طرق العناية بالشعر الصحية بالطرق الهندية الشهيرة القديمة والتي يمكن أن تمنحك خصلات شعر جميلة وطويلة. كل منهم يحتوي على بعض مكونات المطبخ.


مسحوق اللبن الرائب والأملا والكركديه للشعر الكثيف الطويل

قم بإعداد قناع شعر يجمع بين كميات متساوية من مسحوق الكركديه ، ومسحوق amla ، واللبن الرائب ، لعمل معجون ناعم ووضع القناع على فروة رأسك. اتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اغسله بالشامبو. تنتج نسبة عالية من الأحماض الأمينية في مسحوق الكركديه نوعًا خاصًا من بروتين الكيراتين الذي يحفز نمو الشعر.

الأملا غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس وتقلل من تلف الشعر. يحتوي اللبن الرائب على بكتيريا جيدة تقلل التهابات فروة الرأس وترطب الشعر.

الحلبة واللبن الرائب لشعر قوي وحريري

نقع ثلاث إلى أربع ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في كوب مليء بخمس ملاعق كبيرة من اللبن الرائب طوال الليل في الصباح ، اخلطيهم لعمل معجون سميك وضعيه على الجذور ودلكيه على فروة الرأس. يحفظ لمدة ساعة ويغسل بماء فاتر. تعد بذور الحلبة مصدرًا غنيًا للبروتين والحديد والفلافونويد والسابونين التي تحفز التأثيرات المضادة للالتهابات وتجعل جذور الشعر أقوى. إلى جانب ذلك ، يغذي اللبن الرائب الشعر ويجعله أكثر لمعانًا وحريرًا.

في مقلاة ، سخني ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وأضيفي 10-12 أوراق كاري ومسحوق الكركديه. اتركي المزيج ليبرد ثم دلكي فروة الرأس به. اتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف. تحتوي أوراق الكاري على مضادات الأكسدة والبروتينات وبيتا كاروتين والحديد التي تعزز نمو الشعر. يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تعزز نسيج الشعر وتقوي جذور الشعر

تزييت الشعر بشكل متكرر بزيت الخروع

زيت الخروع هو أفضل حل لاستعادة الحواف ومنع التساقط المفرط وزيادة كثافة الشعر. غني بالأحماض الدهنية والبروتينات الأساسية ، زيت الخروع يحسن مرونة جذع الشعر ويعزز لمعان الشعر. إلى جانب ذلك ، فإن الخصائص المضادة للميكروبات تمنع أيضًا قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس الأخرى. تأكد من استخدام زيت الخروع المضغوط فقط للحصول على أفضل النتائج.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري