السبت 20 أبريل 2024 08:52 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

منوعات

تعرف على مخاطر تناول العسل بكثرة

وإليك أبرز الأضرار التي يمكن أن يسببها تناول العسل بكثرة على الصحة
1. يمكن أن يزيد من مستوى السكر في الدم
يحتوي العسل أيضًا على السكر والكربوهيدرات بكميات كبيرة، لذلك عندما تفرط في تناول العسل ، يميل مستوى السكر في الدم إلى الارتفاع، إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، يمكنك أن ترى ارتفاعًا غير طبيعي في مستويات السكر في الدم لديك ، حيث يمكن أن يكون خطيرًا.

2. يمكن للعسل أن يخفض ضغط الدم
يعتبر العسل مكونًا رائعًا للمساعدة في التحكم في ضغط الدم، ولكن عند تناوله بكميات زائدة ، يمكن أن يعرضك أيضًا لخطر انخفاض ضغط الدم أو انخفاض ضغط الدم على المدى الطويل ، يمكن أن يؤثر ذلك على عمل قلبك.

3. يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في المعدة
إذا كنت تعاني من الإمساك ، فإن العسل يمكن أن يزيد الأمر سوءًا، وحتى لو لم تفعل ، فالكثير من العسل يمكن أن يمنعك بفضل المحتوى العالي من الفركتوز فيه، علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي العسل أيضًا إلى الانتفاخ و / أو الإسهال نتيجة عدم قدرة جسمك على هضم السكريات الموجودة في العسل.

4. يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن
إذا كنت تراقب وزنك ، فإن التحكم في كمية العسل التي تتناولها أمر ضروري للغاية، يمكن أن يساعد المحتوى العالي من السعرات الحرارية والسكر والكربوهيدرات الموجودة في العسل في زيادة الوزن.