الجمعة 29 مارس 2024 08:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

اقتصاد

البنك الدولى: تأثير كورونا قد يستمر لعقد من الزمن.. وديون الدول الفقيرة زادت 30%

أكد ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولى، أن نمو الدول المتقدمة يزيد بنحو خمسة أضعاف الدول النامية، التى تعانى من تراجع فرص العمل وزيادة التضخم، نتيجة جائحة كورونا وتعثر سلاسل الإمداد، وانتظار الحاويات كثيرا فى الموانئ، ما أدى لارتفاع الأسعار.

وأضاف ديفيد مالباس فى مؤتمر صحفي منذ قليل، خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولى فى واشنطن، أن الجائحة أدت لدخول 100 مليون شخص فى الفقر المدقع، لافتا أن هذا الأمر سيؤثر على العالم لسنوات قد تمتد لعقد من الزمن، مما يتطلب مواجهتها بشكل سريع ومن خلال نشر التنمية.

أوضح مالباس، أن أولويتنا الحالية هى نفاذ اللقاحات للدول الفقيرة بمساعدة الدول المتقدمة التى لابد وأن تفى بتعهداتها فى ذلك الأمر والإسراع بنشر اللقاحات، مع المضى قدما فيما يتعلق بتردد البعض فى تناول اللقاحات، وتشجيع الناس على تناولها.

وأشاد رئيس البنك الدولى، بما شهده خلال زيارته الأخيرة لكل من الأردن والسودان، فيما يتعلق بتوزيع اللقاحات، مشددا على أهمية تعاقد الدول على استيراد اللقاحات لتطعيم مواطنيها.

وأشار رئيس البنك الدولى، أن ديون الدول الفقيرة زادت بنسبة 30‎%‎ مما يتطلب جدولتها، نظرا للصعوبات التى تواجهها تلك الدول نتيجة جائحة كورونا.