الأربعاء 24 أبريل 2024 07:10 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة التنفيذية لمبادرة ”التشخيص عن بعد” تتفقد 6 مستشفيات رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة تشيد بأداء الادارة بالمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا بريتني جرينر لاعبة السلة الأمريكية: كان لدي أفكار إنتحارية أثناء التواجد بالسجن الروسي عام 2022 على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” ل محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة

رياضة

اسبانيا ضد فرنسا.. ديشامب: لا مجال للأعذار ونريد حصد دوري الأمم الأوروبية

أكد ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، أنه لا مجال للأعذار مشددًا على أن الديوك يسعى لتحقيق الفوز على نظيره الإسبانى، في المواجهة النارية التي تجمع بينهما في التاسعة إلا ربع مساء غدٍ الأحد، على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية، في نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وقال ديشامب فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة: "لا نبحث عن أعذار، نريد الفوز"، مضيفا "أفضل منشط في كرة القدم هو الفوز. أمسية نصف النهائي كان هناك الكثير من الفرح والسعادة وهذا يعني أنه كان هناك مزاج أخف في اليوم التالي. إنه يمنح الجميع الثقة. وفوق الجودة التي أظهرناها، كما أثبتت قوتنا العقلية".

أضاف ديشامب "من المستحيل حرمان إسبانيا من الكرة. إن امتلاك غالبية الكرة في جينات فريقهم. يمكنك الضغط عليهم لكن سيستحوذون على الكرة بكثرة. إنهم قادرون على تمرير الكرة حتى تحت الضغط. لقد ضغطوا إيطاليا بشكل جيد جدًا عندما فقدوا الطليان الكرة".

وتابع ديشامب "قد نلعب بالثلاثة في الخلف، وهذه ميزة لا تتعلق بالضرورة بالدفاع عن مرمانا، لكنها تتعلق بامتلاك هجوم معاكس سريع يهدد دفاع الخصم. يمنحك اتساعًا وحضورًا في وسط الملعب".

وواصل مدرب منتخب فرنسا تصريحاته قائلا "إسبانيا ستلعب بأربعة في الخلف، هذا أمر مؤكد، ويجب أن أفكر في مزايا وعيوب فريقهم. لقد لعبوا أكثر من مباراة بخطة 4-4-2، وأقربها كانت ضد إيطاليا".

وعن المباراة رقم 100 لأنطوان جريزمان، علق ديشامب قائلا "طول العمر لا يقتصر فقط على لعب المباريات. فقط انظر إلى فعاليته والأهداف التي سجلها والأهداف التي صنعها. لحسن الحظ أنه ظل خاليا من الإصابات وآمل أن يستمر ذلك. لقد قدم أداءً جيدًا بشكل إستثنائي لنا".

وكان منتخب فرنسا حقق ريمونتادا مثيرة على بلجيكا بنتيجة 3-2، ليضرب موعداً مع الماتادور في نهائي دوري الأمم الأوروبية.

فيما تأهل المنتخب الإسباني إلي نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعد الإطاحة بالمنتخب الإيطالي والفوز عليه 2-1.

وكان الاتحاد الأوروبي عيّن الإنجليزي أنتوني تايلور حكماً لمباراة إسبانيا ضد فرنسا، لإدارة نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية غد الأحد.