الخميس 1 ديسمبر 2022 08:20 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الأمم المتحدة” تعتمد قرارا يطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان السورى المحتلوالد أنغام: الفنانة حالتها الصحية جيدة.. واهتمام الناس ساهم فى تسريع الشفاءكلية الطب جامعة المنصورة تحتفل بروادهامنتخب الأرجنتين يفوز على بولندا بهدفين ويتأهل لمواجهة أسترالياكأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية 2-1 ويودعان المونديال60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًا

المرأة والبيت

استطلاع: الفتيات حول العالم قلقات للغاية بشأن الأخبار المزيفة

كشف استطلاع حديث للرأي أن الفتيات والشابات من جميع أنحاء العالم يشعرن بقلق بالغ بشأن الأخبار المزيفة، أي المعلومات المضللة التي يتم نشرها عن عمد.

وكانت هذه إحدى نتائج الاستطلاع، الذي أجرته منظمة "بلان إنترناشونال" الدولية المعنية بحقوق الأطفال بمناسبة يوم الفتيات العالمي الموافق 11 أكتوبر.

وبحسب الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه اليوم الثلاثاء، فإن "الأخبار المزيفة" تزعج أكثر من 90% من الفتيات اللاتي شملهن الاستطلاع. وذكرت 40% منهن أنهن قلقات "للغاية" أو "بصورة فائقة" من هذا الأمر.

شمل الاستطلاع نحو 26 ألف فتاة وشابة تتراوح أعمارهن بين 15 و24 عاما في 26 دولة حول العالم.