السبت 18 مايو 2024 02:47 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الطبعة الثانية من مسابقة الجينريك الذهبي.. ”الحشاشين” يمثل مصر وتكريم الراحل طارق عبدالعزيز رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة الـ23 من بطولة الدوري الممتاز جوارديولا: مويس سيقاتل لحرمان مانشستر سيتي من لقب الدوري التعليم العالي: تعاون مثمر بين الاستشعار من البُعد وإحدى شركات الذهب لتطوير عمليات التنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية تعليم القليوبية: استبعاد 5 رؤساء لجان وإحالة 6 طلاب للشؤون القانونية بامتحانات الشهادة الإعدادية المشدد 10 سنوات لعاطل لاتجاره فى الهيروين بشبين القناطر ”رئيس جامعة بنها” يتفقد الإمتحانات بكليتي الحقوق والعلاج الطبيعى محافظ القليوبية يوجه بفحص عدد من مخالفات البناء والتعديات على طريق الرملة ببنها معين الشعباني: مندهش من تصريح جوميز.. وجاهزون لكل السيناريوهات قاتلة.. سر لعنة قدم الفيل غدا.. ندوة ”المتاحف ودورها فى تنمية المجتمع” بالأعلي للثقافة وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بآداب المنصورة

المحافظات

غلق 6 محال تجارية في حملة على الأسواق بالإسكندرية

شن حي غرب الإسكندرية، اليوم الأحد، حملة مكبرة استهدفت إزالة الإشغالات ومتابعة التزام المحلات والمطاعم والكافيهات بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب الإسكندرية، اليوم الأحد، إن الحملة جاءت بناءً على تكليفات محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتصدي للإشغالات.

وأضافت في بيان صحفي، أن الحملة استهدفت شوارع "القفال، الإسناوي، الأمان، الأمير لؤلؤ والشوارع المتفرعة منه".

ولفتت "شعبان"، إلى أن الحملة أسفرت عن غلق 6 محلات لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بوجود سكرتير عام الحي وإدارة إشغال الطريق.

و جرى خلال الحملة رفع الإشغالات والمفروشات من منطقة سوق الجمعة، والتحفظ على 24 إشغالا متنوعا.

وأكدت رئيس الحي، أن الحملات متتالية بنطاق الحي لفرض الانضباط وإزالة الإشغالات ومتابعة الالتزام بمواعيد الفتح والغلق للمحلات والكافيهات.

كان محمد الشريف محافظ الإسكندرية، شدد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتكثيف الحملات الرقابية ومتابعة إزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة على مستوى الأحياء مع اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات جديدة.

وكلف المحافظ ، رؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتنفيذ حملات إزالة إشغالات الطريق وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق العام، وذلك لعدم إعاقة حركة المرور والمارة وللحد من هذه الظاهرة المسيئة للمظهر الحضارى للمدينة.

وأكد "الشريف" على الاستمرار فى تطبيق حملات الإجراءات الاحترازية مع التشديد على أصحاب المحال والمقاهى بضرورة تواجد أجهزة لقياس درجات الحرارة، وتوفر المطهرات والمعقمات والزام مرتاديها بارتداء الكمامات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكلف المحافظ ، المختصين بالمحافظة بتواجد نقطة تمركز لضمان عدم عودة أي مخالف إلى المناطق التي جرى إزالة الإشغالات منها.

وشدد الشريف، على البائعين بالالتزام بحدود المحال التجارية الخاصة بهم وعدم التعدي على حرم الطريق ومن يخالف يتم اتخاذ عقوبات رادعة ضده.