16 أكتوبر 2021 12:56 10 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

بدلاء الأهلى يمزقون الغابة بسباعية نظيفة ودياً

النهار

تغلب بدلاء الأهلي على الغابة، أحد فرق الدرجة الثانية، بسبعة أهداف نظيفة في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب مختار التتش، حيث يستعد الأهلي للمرحلة المقبلة، التي تشهد خوض الفريق مباراة الذهاب في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا في شهر أكتوبر المقبل.

أضاع حسام حسن فرصة التقدم للأهلي في الدقيقة الرابعة بعد هجمة منظمة للأهلي من الجبهة اليمنى قادها زياد طارق، قبل أن يسجل حسام حسن هدف التقدم للأهلي في الدقيقة السابعة بعد استلام كرة طولية من رامي ربيعة في ظهر دفاع الغابة وسجلها على أقصى الزاوية اليمنى لحارس الغابة.

وشهدت الدقيقة 16 هجمة خطيرة للأهلي من تمريرة كريم فؤاد السحرية التي وصلت محمد هاني ولكن سددها أعلى العارضة رغم انفراده بالمرمى، فيما سجل الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة 17 عن طريق أحمد عبد القادر بعد تمريرة ذهبية من محمد هاني وترك حسام حسن الكرة لزميله ليسجل منها عبد القادر ثاني أهداف المباراة.

وأضاف محمد محمود الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 22 من عمر المباراة بعد استلام تمريرة أحمد عبد القادر الذي اخترق من الجبهة اليسرى ومرر الكرة إلى محمود الذي لم يتردد في توجيهها نحو المرمى.

فيما أهدر رامي ربيعة فرصة جديدة في الدقيقة 27 من ركلة ركنية لعبها محمود وحيد من الجبهة اليمنى ولكن لم يجيد ربيعة التعامل معها برأسه وخرجت أعلى العارضة بعديا عن الرمرمى، وسدد زياد طارق لاعب الأهلي تصويبة على مرمى الغابة في الدقيقة 33 بطريقة مميزة ولكن مرت أعلى العارضة.

وسجل محمد هاني الهدف الرابع في الدقيقة 35 بعد استلام عرضية رائعة من زياد طارق في عمق دفاع الغابة وسددها قذيفة في شباك الغابة، فيما أضاف كريم فؤاد الهدف الخامس في الدقيقة 36 من عرضية متقنة وصلته من محمود وحيد وأهداها على يسار الحارس، وبعدها بدقيقة وتحديدا 37 سجل زياد طارق الهدف السادس مستغلا تمريرة كريم فؤاد بطريقة بارعة على يمين حارس الغابة، قبل أن ينتهي الشوط الأول بقوز الأهلي بنصف دستة أهداف.

ودفع موسيماني بكلا من مصطفى شوبير وأحمد سيد غريب ومحمد فخري فيما خرج علي لطفي وزياد طارق ومحمود وحيد مع بداية الشوط الثاني.

وفشل كلا من حسام حسن وأحمد سيد غريب في التعامل مع عرضية كريم فؤاد في الدقيقة 50 من عمر المباراة لتمر إلى ركلة ركنية، ويهدر محمد مغربي رأسية في الدقيقة 51 من عرضية محمد هاني، فيما أهدر غريب أبرز فرص اللقاء في الدقيقة 54 بعدما أهداه عبد القادر كرة سحرية في مواجهة مع المرمى ولكن ركنها بغرابة على يسار القائم.

وبغرابة شديدة أهدر غريب فرصة محققة ثانية في الدقيقة 59 بعدما حصل على الكرة أمام مرمى الغابة ومررها من أعلى الحارس ولكن خرجت بجانب القائم ولم يجيد التعامل معها.

ودفع موسيماني بأحمد أشرف وحمدي ياسر في تشكيل الأهلي بالدقيقة 67 على حساب كريم فؤاد ومحمد مغربي، وشارك صالح نصر في الدقيقة 70 على حساب محمد محمود، فيما تراجع أداء الأهلي في الشوط الثاني مع إجراء تعديلات على التشكيل وتصحيح فريق الغابة من أخطائه في الشوط الأول.

وتبارى لاعبو الأهلي على إهدار أكثر من فرصة مثل حسام حسن وأحمد سيد غريب ، فيما أهدر الأهلي فرصة في الدقيقة 81 بعدما اخترق أحمد أشرف من العمق وصوب الكرة لكن ارتدت من حارس الغابة ووصلت إلى صالح نصر الذي سددها ولكن يمسك بها الحارس.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 88 نتيجة عرقلة صالح نصر وتصدى رامي ربيعة لتسديدها ويسجل منها الهدف السابع في الدقيقة 89 من عمر المباراة، بعدما سدد الكرة على يمين الحارس، وبعدها يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 7 / 0.

جاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: محمد هاني - محمود وحيد - ورامي ربيعة - محمد مغربي.

خط الوسط: كريم فؤاد - كوكا - محمد محمود - زياد طارق - أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: حسام حسن.

واستأنف الأهلي تدريباته أمس على ملعب التتش بالجزيرة، بعد الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون لمدة ٢٤ ساعة عقب مباراة إنبي في دور الـ16 لبطولة كأس مصر التي فاز فيها الفريق بهدف نظيف، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة

وحرص الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني على مد راحة اللاعبين الدوليين، لمنحهم فرصة لالتقاط الأنفاس قبل الانضمام إلى معسكر المنتخب الوطني.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري