الجمعة 19 أبريل 2024 06:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير فرع تعليم الكبار بالمنوفية تعقد اجتماعًا دوريًا لمناقشة خطط العمل ورفع كفاءة الأداء هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة

رياضة

دوري أبطال أوروبا.. احصائيات تهديفية مثيرة قبل انطلاق الجولة الثانية

شهدت مباريات دوري أبطال أوروبا خلال الجولة الأولى حصاد مثير قبل انطلاق مواجهات الأسبوع الثاني، حيث تقام اليوم الثلاثاء 8 مباريات أبرزها مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي ضد مان سيتي، ميلان الإيطالي يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني وليفربول بقيادة محمد صلاح يحل ضيفا على فريق بورتو البرتغالى.

يقود محمد صلاح فريقه ليفربول فى مواجهة مضيفه بورتو البرتغالى فى تمام التاسعة مساء، على ملعب "الدراجاو"، ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتى ستشهد مواجهة قوية أخرى فى نفس التوقيت، تجمع ميلان مع مضيفه أتلتيكو مدريد، على ملعب "سان سيرو"، في إيطاليا.

ووفقاً للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي شهدت مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا تسجيل الأندية 44 هدفاً بواقع 2.75 هدف في المباراة الواحدة بمعدل تردد دقائق 33 لكل هدف يتم تسجيله.

كما شهدت مباريات الجولة الأولى تصدر الربع ساعة الأخير من الشوط الأول للمباريات تسجيل أكبر عدد من الأهداف بواقع 9 يليه الربع الثاني من الشوط الثاني بواقع 8 أهداف.

بينما جاءت فترة الربع ساعة الأخيرة من المباريات دخول هدفين فقط كأقل معدل تهديفي خلال مواجهات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا، يليه الربع ساعة الأخيرة أيضاً من الشوط الأول للمباريات.

وبلغت الأهداف المبكرة في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا 6 أهداف، بينما تصدر نادي مانشستر سيتي برصيد 6 أهداف سجلها في مباراته الماضية يليه أياكس أمستردام الهولندي صاحب الأهداف الخمسة.

فيما تصدر هالر مهاجم أياكس الهولندي بأربعة أهداف سوبر هاتريك في مباراة فريقه السابقة ببطولة دوري أبطال أوروبا، يليه نكونكو لاعب لايبزيج الألماني بهاتريك في مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي الجولة الماضية.

ويتصدر الريدز المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه المثير الذى حققه على ضيفه ميلان بنتيجة 3 – 2 فى الجولة الأولى، بينما يمتلك الفريق البرتغالى نقطة واحدة بعد تعادله السلبى مع مضيفه أتلتيكو مدريد.

ويتفوق ليفربول تاريخيا فى مواجهاته أمام بورتو، على مستوى دورى الأبطال، إذ تقابل الفريقان فى 6 مباريات، حقق الريدز الفوز فى 4 مواجهات وحسم التعادل مباراتين، وسجل محمد صلاح هدفان فى شباك بورتو وصنع مثلهما، خلال 6 مباريات ضد الفريق البرتغالى فى المسابقة، منهم 4 مباريات مع ليفربول ومباراتان مع فريقه السابق روما الإيطالى.