النهار
السبت 27 يونيو 2026 05:15 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الأركان يلتقي نظيره التركي.. والاتفاق على تعزيز التعاون العسكري المشترك هالة السعيد: ريادة الأعمال أصبحت المسار الرئيسي لتوفير فرص العمل للشباب باهر منير غبور: مصر فازت باستضافة النسخة الحالية بعد منافسة كبيرة مع عدد من الدول كيف تستفيد من ثمرة التين الشوكي؟ منتخب مصر للناشئين يكتسح المغرب في افتتاح البطولة العربية لكرة السلة إصابة طالب بـ60 غرزة إثر اعتداء بسلاح أبيض في 6 أكتوبر.. ووالدته: لن أتنازل عن المحضر ضبط سائق ميكروباص صدم فتاة بمصر الجديدة وفر هاربًا.. والمتهم بلا رخصة قيادة البابا تواضروس يستقبل رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.. ويؤكد أهمية التعريف بتراث مصر الحضاري ومسار العائلة المقدسة طرق تساعدك بها البطاطس على الشعور بالشبع ودعم فقدان الوزن التصويت الإلكتروني يصنع التاريخ في نادي الصيد.. نقلة رقمية غير مسبوقة أثناء عمليات التصويت بالجمعية العمومية رئيس إيتيدا يؤكد: تطوير الإطار التشريعي وتوسيع الاختصاصات ضرورة لمواكبة التطور المتسارع في قطاع تكنولوجيا المعلومات مصرع طالب صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بدراجة نارية في منوف

المحافظات

وزير القوى العاملة ورئيس جامعة الزقازيق يفتتحان فرع  التأمين الصحي  لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة


افتتح محمد سعفان وزير القوى العاملة و الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة والدكتور جمال سلامة مدير عام هيئة التامين الصحي فرع الشرقية مقرعيادات التأمين الصحي الشامل بجامعة الزقازيق وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2021 .

أكد الدكتور عثمان شعلان أن هذا الافتتاح يأتي في إطار سعي جامعة الزقازيق لتنفيذ توجهات الدولة المصرية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل لخدمة المواطنين، والذي يعد خطوة للأمام لتحقيق الرعاية الصحية وتقديم خدمة متميزة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة ، بإعتبارها أول فرع للتأمين الصحي بالجامعات المصرية داخل الحرم الجامعي .وهي ضمن عدة صروح طبية عملاقة يتم تجهيزها للتشغيل خلال المرحلة القادمة .

وأضاف رئيس الجامعة أن فرع التأمين يشمل 12 عيادة شاملة تضم نخبة من الأطباء في جميع التخصصات وصيدلية ومكتب للتحويلات الخارجية حيث يتم تقديم خدمة للسادة أعضاء هيئة التدريس للتمتع بمزايا التأمين الصحي إضافة إلى التأمين الصحي لهم من صندوق العلاج بالجامعة والذي تم رفع قيمة التأمين بناءا على قرار مجلس الجامعة إلى ١٢٠ ألف جنيه لأعضاء هيئة التدريس كل عام، بينما تم رفع قسمة التأمين للعاملين إلى ٢٠٠ ألف جنيه خلال مدة خدمتهم بالجامعة.

ومن جانبه أشاد معالى وزير القوى العاملة بالعيادات باعتبارها أول فرع للتأمين الصحى بالجامعات المصرية داخل الحرم الجامعى، فضلا عن التنظيم الجيد وسرعة اعطاء الخدمة للمستفيدين.

جدير بالذكر أن الافتتاح جاء بحضور الأستاذ الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الأستاذه الدكتوره جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذ الدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب البشرى، الأستاذ الدكتور رمضان نافع مستشار رئيس الجامعة لشئون الوقاية ومكافحة العدوى، الأستاذ الدكتور وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، الأستاذ الدكتور يحى زكريا عميد كلية الطب السابق، الأستاذ أحمد عبد الهادى وكيل مديرية القوى العاملة بالشرقية