26 أكتوبر 2021 08:27 20 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

يويفا يطالب بتنحى قاضى أزمة دورى السوبر الأوروبى

النهار

ذكرت تقارير صحفية اليوم أن أزمة إقامة السوبر ليج قائمة ، حيث رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الاستسلام أمام الأندية التي تدعو لتنظيم بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن رغبة الاتحاد الأوروبي "يويفا" فى تنحى القاضي الذى يترأس القضية حاليا، لأنه يعتقد أن هناك مخالفات كبيرة في المحاكمة.

واستحوذت مسابقة دوري السوبر الأوروبي التي تم الإعلان عن إقامتها في إبريل الماضي على اهتمام عالم كرة القدم، وبالأخص داخل القارة العجوز ، ويعد الهدف من مسابقة دوري السوبر الأوروبي، التى يرأسها فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، الانفصال عن منافسات الاتحاد الأوروبي "يويفا" لإنقاذ الأندية الأوروبية اقتصادياً وتحسين أوضاعها بعد تكبدها خسائر مالية كبيرة بسبب جائحة كورونا.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيانه الأخير : " نأمل أن يتنحى القاضي الحالي على الفور ، حتى يتم النظر في هذا الطلب بشكل كامل وكافٍ تماشيا مع القانون الإسباني، ولصالح العدالة " ، وذلك بعد أن قد الاتحاد الأوروبي استئنافا على القضية أمام محكمة الاستئناف .

وأكد يويفا أنه سيتخذ كل التدابير القانونية اللازمة في الفترة الحالية ، بما يتفقمع قانون الاتحاد الأوروبي والقانون الوطني، من أجل الدفاع عن مصالحه ومصالح أعضائه وجميع أصحاب المصلحة في كرة القدم - على حد قوله في بيانه الأخير

ودعا 12 ناديًا إلى البطولة الجديدة في الموسم الماضي بعيدًا عن الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، قبل أن تنسحب 9 أندية من المشروع، الذي لم يكتمل لإطلاق فيفا صافرات استهجان ورفض قاطع للفكرة ووصل الأمر حد المحاكم الدولية ، إلا أن أصدرت محكمة مدريد الاقتصادية حكمًا جديدًا بشأن المشروع ، فوفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن محكمة مدريد الاقتصادية، أقرت بإلغاء العقوبات المفروضة على الأندية المؤسسة لمشروع السوبر ليج خلال 5 أيام.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن رئيس اليويفا، ألكسندر تشيفرين ، بات مطالبًا برفع العقوبات، ونشر ذلك على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي، وإلا سيحاكم بتهمة عصيان أحكام القضاء.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري