الجمعة 19 أبريل 2024 01:01 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الزراعة»: وفرنا كرتونة البيض بـ 140 جنيهًا.. ومنافذ متنقلة في مختلف المحافظات (خاص) وداعاً العمدة سليمان غانم.. تشييع جنازة الفنان القدير صلاح السعدني من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.. تفاصيل وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عاما محافظ المنوفية يتفقد سيارة المواد الغذائية بإجمالي 4 طن سكر وأرز ضمن ” مشروع صكوك الإطعام ” لتوزيعها علي... حار نهارا ومائل للبرودة ليلا.. الأرصاد تكشف طقس اليوم الجمعة السيطرة على حريق بقطعة أرض فضاء بسوهاج الزراعة: توصيات معهد البساتين لتخفيف تاثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر آيتن عامر تتألق بإطلالة صيفية مبهجة عبر إنستجرام التصريح بدفن جثمان طالب غرق بمياه النيل بسوهاج وكيل مديرية الرياضة بالدقهلية يسلم كأس مونديال ”حياة كريمة” لفريق الضهرية فيفي عبده تروج لحلقتها مع ياسمين عز: استنوني انهاردة يوم الجمعة في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.. 5 فرق إيطاليا تضمن التواجد

عربي ودولي

حليف وثيق لميركل يهنئ الاشتراكيين الديمقراطيين على فوزهم في الانتخابات

هنأ وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، الحليف المقرب للمستشارة المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل، الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر على أدائهم في انتخابات يوم الأحد، والتي أسفرت عن خسارة فادحة لتحالف ميركل المسيحي (يمين الوسط).

وقال ألتماير، في تصريحات لمحطة "آر تي إل/ إن تي في" التليفزيونية الألمانية، إن المحافظين ليس لديهم تفويض لمباشرة محادثات تشكيل ائتلاف حاكم، مضيفا: "نهنئ من حصل على أصوات في هذه الانتخابات".

وأضاف ألتماير، أن الحق في تشكيل الحكومة ليس "هبة من الله" ولكن المسيحيين الديمقراطيين "لن يتنصلوا من مسؤولياتهم السياسية".

ولم تعلق ميركل حتى الآن على نتائج الانتخابات.

وحصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي على 25.7% من الأصوات في الانتخابات التي جرت أمس الأول الأحد، وهي أفضل نتيجة يحققها منذ سنوات، في حين تراجع التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، إلى مستوى قياسي، حيث حصل على 24.1% من الأصوات بعد 16 عاما في الحكم.

وأعلن كل من مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب المستشار، أولاف شولتس، ومرشح التحالف المسيحي، لاشيت، أنهما يريدان تشكيل حكومة ائتلافية. لكن الضغط يتزايد على لاشيت لإعادة النظر، حيث تجادل العديد من الأصوات البارزة في حزبه بأن الانتخابات لم تمنحه تفويضا لتشكيل ائتلاف حاكم بقيادته.