25 أكتوبر 2021 15:12 19 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ضبط لحوم ودواجن غير صالحة ورفع محتويات مدرسة بدون ترخيص فى الجيزةألسن عين شمس تطلق كرنفالات استقبال الطلاب الجدد وتؤكد على إجراءات الوقايةمحافظ المنوفية: استعدادات مكثفة لإستقبال موسم الشتاء ومراجعة حالة أعمدة الإنارة وشبكات الكهرباءعبد العزيز السيد حكمًا لمباراة الاتحاد وسموحة في الدوريالأرصاد الجوية تحصل على تجديد اعتماد المركز الإقليمى للإشعاع من سويسرالاعب مانشستر يونايتد ينضم لمنتخب العراق قبل مواجهة سوريا وكوريا الجنوبيةمسئول زراعة إسباني: حكومة بلادى تمول 50% فقط من المشروعات الزراعية والريالقابضة لمياه الشرب: خطة لمشاركة القطاع الخاص في تحلية مياه البحرمصر للمقاصة يطلب نقل مبارياته في الدوري إلى استاد الإسكندريةمسئول إقليمي: المنطقة العربية تفقد 100 مليار متر مكعب من المياه سنوياجونار سولسكاير يرفض الاستقالة من مانشستر بعد خماسية ليفربولالمنوفية: الاعتداء على ممرضة داخل قسم عزل كورونا بمستشفى قويسنا المركزي
عربي ودولي

حليف وثيق لميركل يهنئ الاشتراكيين الديمقراطيين على فوزهم في الانتخابات

النهار

هنأ وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، الحليف المقرب للمستشارة المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل، الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر على أدائهم في انتخابات يوم الأحد، والتي أسفرت عن خسارة فادحة لتحالف ميركل المسيحي (يمين الوسط).

وقال ألتماير، في تصريحات لمحطة "آر تي إل/ إن تي في" التليفزيونية الألمانية، إن المحافظين ليس لديهم تفويض لمباشرة محادثات تشكيل ائتلاف حاكم، مضيفا: "نهنئ من حصل على أصوات في هذه الانتخابات".

وأضاف ألتماير، أن الحق في تشكيل الحكومة ليس "هبة من الله" ولكن المسيحيين الديمقراطيين "لن يتنصلوا من مسؤولياتهم السياسية".

ولم تعلق ميركل حتى الآن على نتائج الانتخابات.

وحصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي على 25.7% من الأصوات في الانتخابات التي جرت أمس الأول الأحد، وهي أفضل نتيجة يحققها منذ سنوات، في حين تراجع التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، إلى مستوى قياسي، حيث حصل على 24.1% من الأصوات بعد 16 عاما في الحكم.

وأعلن كل من مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب المستشار، أولاف شولتس، ومرشح التحالف المسيحي، لاشيت، أنهما يريدان تشكيل حكومة ائتلافية. لكن الضغط يتزايد على لاشيت لإعادة النظر، حيث تجادل العديد من الأصوات البارزة في حزبه بأن الانتخابات لم تمنحه تفويضا لتشكيل ائتلاف حاكم بقيادته.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري