الأربعاء 24 أبريل 2024 01:10 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشرقية : بتكلفة 5 مليون و500 ألف جنيه رصف وتطوير الشوارع الداخلية بنطاق مركز الحسينية وكيل ”تعليم البحيرة”: رفع درجة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 8 مايو دوري أبطال أفريقيا.. محمد الشناوي يدخل قائمة الأهلي أمام مازيمبي محافظ الغربية يتابع استعدادات المركز لتطبيق قانون التصالح وتلقي الطلبات مايو المقبل محكمة الجنايات تشهد جلسة محاكمة ”مدير ‏إدارة الري بالمنوفية وأخرين ”في القضية المعروقة إعلاميا ”برشوة الري” محافظ المنوفية يناقش الموقف التنفيذي لاستكمال سوق إسكاروس الجديد بحي غرب شبين الكوم رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الاحتياحات ويناقش الخطة الخمسية قبل ختام الجولة الـ 34 من البريميرليج.. تعرف على ترتيب هدافي الدوري بسبب تسريب غاز... إصابة مسنين إثنين إثر حريق بمنزل في الخانكة رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الاحتياحات ويناقش الخطة الخمسية لتعيين المعيدين محافظ القاهرة يشدد على استمرار تكثيف الحملات الدورية لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق (6283) مشروع تمكين اقتصادى للأسر الأولى بالرعاية بقرى ومراكز بني سويف

عربي ودولي

مسئول عسكري أمريكي: إرادة مشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية مع الجيش الجزائري

قال الجنرال ستيفان تاونساند قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، إن زيارته للجزائر تعكس الأهمية التي توليها قيادة الأفريكوم للمسائل الأمنية بالمنطقة الإقليمية والتحديات المترتبة عنها، لاسيما فيما يتعلق بالاستقرار والتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، اليوم الاثنين، بمقر رئاسة الأركان، حيث يقوم المسؤول العسكري الأمريكي بزيارة إلى الجزائر على رأس وفد رفيع المستوى.

وبحسب وزارة الدفاع الجزائرية، تطرق الطرفان، في هذا اللقاء، الذي حضره كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني الجزائرية، وقادة القوات العسكرية والدرك الوطني (جهاز أمني عسكري تابع لوزارة الدفاع الجزائرية)،

وأركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، وأعضاء الوفد الأمريكي، إلى إرادة الجيشين الجزائري والأمريكي في تعزيز علاقاتهما الثنائية، وتبادلا وجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، أعرب الفريق شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، عن شكره نظير المساعدات الطبية التي قدمها الجانب الأمريكي للجيش الوطني الشعبي، في ظل الظروف الخاصة التي فرضتها الأزمة الصحية لكوفيد-19.

وفي ختام اللقاء، وقَّع الجنرال ستيفان تاونساند، على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري.