23 أكتوبر 2021 19:51 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مصدر باتحاد الكرة عن موعد الانتخابات: ما حدش عارف حاجة

النهار

كشف مصدر مسؤول بـ اتحاد الكرة أن شهر أكتوبر المقبل سيشهد حسم مصير انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، وما إذا كانت ستجرى في الموعد المحدد لها في النصف الثاني من شهر ديسمبر المقبل أم سيتم تأجيلها.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن اتحاد الكرة لا يتحمل أي مسؤولية بشأن تأخر موعد الإعلان عن خارطة الطريق الخاصة بمواعيد كافة والإجراءات القانونية الخاصة بالعملية الانتخابية، مشددا على أن قانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017 يؤكد ضرورة قيام إتحاد الكرة بدعوة أعضاء الجمعية العمومية لاجتماع عادي قبل نهاية شهر أكتوبر المقبل، لانتخاب مجلس إدارة جديد في خلال 45 يوما من تاريخ الدعوة المقدمة للأندية.

وأكد المصدر، أنه في حال لم يتم دعوة الجمعية العمومية لاجتماع عادي لانتخاب المجلس الجديد خلال شهر أكتوبر المقبل، فإن هذا يعني أن أي انتخابات سيتم الدعوة لإجرائها بعد نهاية أكتوبر، ستكون مهددة بالبطلان وفقا لأحكام القانون السالف ذكره.

أضاف المصدر، أن اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة والتي تم اعتمادها من الجمعية العمومية في عهد اللجنة الخماسية السابقة برئاسة عمرو الجنايني، موجودة في مكتب وزير الرياضة، ويجب عليه نشرها في الجريدة الرسمية قبل دعوة الجمعية العمومية للاجتماع، وليس معلوم حتى الآن سبب تأخر الوزير في نشر اللائحة فى الجريدة الرسمية.

وتابع المصدر، أن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، يرغب في ترك منصبه وتسليم مهامه للمجلس الجديد المنتخب اليوم قبل الغد، ولكن حتى الآن تبدو الأمور غامضة بالنسبة للعملية الانتخابية مرددًا عبارة "ما حدش عارف حاجة ولا عارفين في إنتخابات ولا مفيش".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري