23 أكتوبر 2021 20:08 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

أسعار السلع التموينية عن شهر أكتوبر

النهار

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لصرف استعاضات السلع التموينية لمنافذ التموين المتمثلة في منافذ جمعيتي وفروع المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين عن شهر أكتوبر المقبل، لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية بواقع ٥٠ جنيهًا للفرد داخل البطاقة التموينية حتى ٤ أفراد.

وأكدت وزارة التموين توفير سلعة السكر في المنظومة التموينية وضخ كميات كبيرة منه في المنافذ الاخرى التابعة لها من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إضافة إلى وفرة المعروض منه في السوق الحر من جانب شركات القطاع الخاص المنتجة له.

وأوضحت، أن سعر السكر التمويني بـ 8.50 جنيه ويتم ضخ كميات كبيرة منه لتلبية احتياجات المواطنين من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي تتحمل فارق السعر بين تكلفة الإنتاج وتكلفة التوزيع.

وتضخ شركتي الجملة العامة والمصرية يوميا ما يقارب من 4 آلاف طن سكر و3 آلاف طن زيت وما يقارب الألف طن أرز وألف طن مكرونة وغيرها من السلع الأخرى، مثل الدقيق والسمن الصناعى ومساحيق الغسيل وسلع أخرى كثيرة تصل إلى 28 سلعة في الإجمالي للمواطن، لأكثر من 38 ألف منفذ مابين بقال تمويني ومنافذ جمعيتي، إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكي شهريًا، يقومون بصرف السلع التموينية 64 مليون مواطن شهريا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري