16 أكتوبر 2021 13:41 10 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

تحت شعار ”السياحة لتحقيق نمو شامل ” الغردقة تحتفل بيوم السياحة العالمي

النهار

تستضيف مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر تحت رعاية الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار، فعاليات الإحتفال بيوم السياحة العالمى الموافق 27 سبتمبر من كل عام ، والغرض من الاحتفال زيادة وعي المجتمع الدولي لأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، كما يهدف الاحتفال إلى التصدي للتحديات العالمية الواردة للأهداف الإنمائية للألفية وتسليط الضوء على المساهمة التي يمكن أن تقدمها صناعة السياحة لبلوغ هذه الأهداف، وتدعو منظمة السياحة العالمية جميع الأطراف المهتمة للمشاركة في الاحتفالات والفعاليات الخاصة المعقودة في يوم 27 سبتمبر من كل عام في دولهم أو أثناء قضاء العطلات.

جديراً بالذكر تتضمن فاعلية الاحتفال بيوم السياحة العالمي هذا العام تنظيم ورشة عمل ومهرجان فني لفنون النحت والرسم والتصوير والخزف بالممشي السياحي بمدينة الغردقة بمشاركة ١٢٠ فناناً مصرياً ودولياً من ١٢ دولة حول العالم، بالإضافة الى تنظيم كرنفال موسيقي، وعرض للأفلام الترويجية التي تنشرها الوزارة عن المحافظات المصرية المختلفة علي صفحاتها علي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ضمن الحملة الدعائية التي أطلقتها الوزارة في أول أيام الشهر الحالي على هذه المواقع للترويج السياحي لهذه المحافظات وتستمر لمدة ٢٧ يوماً بواقع محافظة كل يوم احتفالاً بيوم السياحة العالمي.

موضوع عام 2021: " السياحة من أجل النمو الشامل "

أعلنت منظمة السياحة العالمية التابعة لهيئة الأمم المتحدة عن تخصيص احتفالها باليوم العالمي للسياحة 2021 من أجل بث الأمل في القطاع المنهار إثر تفشي جائحة كورونا، وعنونت المنظمة احتفالها باسم: "السياحة من أجل النمو الشامل".

وقالت في بيان لها: "كان لوباء COVID-19 تأثير اجتماعي واقتصادي هائل، وقد تضررت الاقتصادات المتقدمة والنامية على حد سواء، وكانت الفئات المهمشة والأكثر ضعفاً هى الأكثر تضرراً من الجميع، لذا إن استئناف السياحة سيساعد على بدء الانتعاش والنمو، ومن الضروري أن يتم التمتع بالفوائد التي سيحققها هذا على نطاق واسع وعادل".

وتابعت: "لذلك، حددت منظمة السياحة العالمية يوم السياحة العالمي 2021 يومًا للتركيز على السياحة من أجل النمو الشامل. وهذه فرصة للنظر إلى ما هو أبعد من إحصاءات السياحة والاعتراف بوجود شخص وراء كل رقم، وتدعو منظمة السياحة العالمية الدول الأعضاء فيها، وكذلك غير الأعضاء ووكالات الأمم المتحدة الشقيقة والشركات والأفراد للاحتفال بالقدرة الفريدة للسياحة على ضمان عدم ترك أي شخص خلف الركب حيث يبدأ العالم في الانفتاح مرة أخرى والتطلع إلى المستقبل".

ونوهت: "يوم السياحة العالمي الذي يحتفل به كل عام في 27 سبتمبر، هو يوم الاحتفال العالمي الذي يعزز الوعي بالقيمة الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية للسياحة والمساهمة التي يمكن أن يقدمها القطاع نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويأتي هذا العام وسط تحدي عالمي، حيث دفُع 32 مليون شخص إلى براثن الفقر المدقع في عام 2021، وفي البلدان الأقل نمواً على وجه الخصوص كانت النساء الأكثر تضرراً من الأزمة العالمية التي سببها الوباء، وأحد أسباب ذلك هو أنهم يعملون بشكل أساسي في القطاعات الأكثر تضرراً من الوباء - بما في ذلك السياحة".

وقالت إن أهدافها في اليوم العالمي للسياحة تتلخص في: "القضاء على الفقر، والمساواة بين الجنسين، والعمل اللائق والنمو الاقتصادي، والحد من أوجه عدم المساواة".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري