21 أكتوبر 2021 20:14 15 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أخبار الزمالك.. جلسة بين المدير الفني ولجنة النادي من أجل حسم ملف التجديد للاعبينوزير الرياضة يستقبل بيج رامي الفائز للمرة الثانية على التوالي بلقب مستر أولمبيامحمد صلاح في مواجهة «رونالدو» في ديربي ليفربول ومانشستر يونايتد.. الأحد المقبلالبرهان يتلقى دعوة من ماكرون للمشاركة في مؤتمر باريس حول ليبيابغداد تدعو الشركات الإيطالية للمشاركة في تأهيل نصب الحرية ومعالجة البنية التحتيةالناتو يكشف خططا جديدة للقدرات العسكرية وأخرى دفاعية للمنطقة الأوروبية- الأطلسيةوزير الخارجية الكويتي: نؤكد التزامنا بسيادة ليبيا ودعم سلطاتها الموحدةوزير الداخلية اللبناني: حريصون على الأمن المجتمعي للدول الصديقة والشقيقةالاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه من زيادة وتيرة العنف في سورياعزل حالات إصابة من التحور الجديد للسلالة (دلتا AY.4.2) في روسيارئيس رومانيا يعين رئيسًا جديدًا للوزراء وسط أزمة سياسية وجائحة كوروناالجزائر تؤكد حرصها الدائم على دعم الأشقاء الليبيين لتجسيد أولويات المرحلة الراهنة
أهم الأخبار

وزير التعليم العالي: تطعيم أكثر من 400 ألف منتسب للجامعات ضد كورونا

النهار

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الانتهاء من تطعيم أكثر من 400 ألف منتسب للجامعات على مستوى الجمهورية ضد فيروس كورونا.

وقال في تصريحات لبرنامج "صباحك مصري" على شاشة "mbc مصر 2"، صباح الأحد، إنّ تلك الحصيلة تخص كل الجامعات سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية، باعتبار أن الوزارة معنية بتطعيم جميع المنتسبين لـ"التعليم العالي" قبل بدء الدراسة.

وأضاف أن الوزارة نجحت في استقطاب مجموعة كبيرة من الطلاب خلال الإجازة الصيفية، مؤكّدًا أن معدلات التطعيم ستزيد بشكل كبير مع بداية العام الدراسي.

وذكر الوزير، أنّ التطعيم ليس بديلًا عن الإجراءات الاحترازية، إلى جانب التوسع في التطعيم من أجل الاطمئنان على سلامة الجميع.

وأكد عبد الغفار، أنّ الجامعات استعدت بشكل كامل لانطلاق العام الدراسي المقرر في التاسع من أكتوبر المقبل، وقال إنّه رفع حالة الطوارئ، وإلزام كل الجامعات بعودة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين ابتداءً من هذا الأسبوع لإعداد الجداول الدراسية.

وأشار الوزير كذلك، إلى العمل على اكتمال العام الدراسي بالطريقة التقليدية المعتاد عليها.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري