الأربعاء 24 أبريل 2024 02:22 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الأعراف الاجتماعية المؤثرة على التمكين الاقتصادي للمرأة” من مكتبة الإسكندرية في ندوة ”المدينة العربية والتحول نحو المجتمع الذكي” 80% من المدن ستتحول إلى ذكية بحلول عام 2050، نقل فنانة عربية شهيرة للمستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية (تفاصيل) نائب رئيس جامعة مدينة السادات يشارك فى لقاء ”قادة الإبتكار المصريين” موعد مباراة بيراميدز أمام البنك الأهلي في الدوري الممتاز لاعب المنوفية يشارك مع نادي باوك في دوري أبطال أوروبا أحمد نخلة نجم الأهلي السابق مديرا فنيا لمنتخب المنوفية انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة بالبحر الأحمر النيل للإعلام بالمنوفية يشارك في لقاء إعلامي حول تنمية المشروعات الزراعية الصغيرة قبل طرحه.. نيللى كريم تشوق الجمهور لفيلمها الجديد السرب الكونفدرالية الأفريقية.. موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني والقنوات الناقلة اليوم.. عرض فيلم شماريخ ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية

فن

بدء تصوير فيلم «مش بالورقة والقلم» داخل مستشفى بهية

بدأ المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز، في تصوير فيلم "مش بالورقة والقلم" للمخرج أحمد محمد عبده، داخل جدران مستشفى بهية لسرطان الثدي، لأول مرة في السينما والدراما المصرية.

وفي إطار حرص الدولة على صحة المرأة المصرية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، توجهت السيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما، لزيارة فريق التصوير لمستشفى بهية، بصحبة مجدي الشحري مدير عام الإنتاج بالمركز، للاطمئنان على سير العملية الإنتاجية.

وفيلم "مش بالورقة والقلم" للمخرج أحمد محمد عبده، وتاليف ناجي عبدالله، وإنتاج المركز القومي للسينما، وتدور أحداثه في إطار دراما رومانسية، حيث يتناول معاناة أصحاب البطولات من محاربات مرض السرطان، كما يلقي الضوء على العامل النفسي للمجتمع في محاربة مرض السرطان، وكذلك دور المجتمع والدولة في محاربة المرض.

وأصر مخرج العمل علي المزج بين بطلات العمل رنا خطاب وآلاء علي وبريهان أنور، وحالات حقيقية من "محاربات السرطان" داخل المستشفى.

كما تم الانتهاء من أغنية الفيلم للمطرب يحيى نديم بعنوان «ارسم صورة جميلة لبكرة»، التي ترصد عددا من اللقطات الوثائقية حول مبادرة صحة المرأة المصرية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وترصد حالة محاربات مرض السرطان واهتمام الدولة المصرية بالنظام الصحي الحديث.

وقرر مخرج الفيلم إهداء الأغنية إلى مبادرة رئيس الجمهورية تقديرا للدور الهام الذي تقوم به تلك المبادرة لحماية المرأة المصرية.

كما تم خلال الأسابيع السابقة، المراجعة الطبية لمشاهد الفيلم واعتمادها من قبل مؤسسة بهية لسرطان الثدي.