22 أكتوبر 2021 02:26 16 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

حكم مباراة ”جلادباخ ودورتموند” يدافع عن قرار طرد «داوود»

النهار

أكد دينيز ايتيكين حكم مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ مع بوروسيا دورتموند أن محمود داوود لاعب دورتموند تعرض للطرد لحصوله على الإنذار الثاني بعد أن صدرت منه إيماءة غير مقبولة والقيام بتصرفات تنم عن عدم الاحترام اتجاه حكم المباراة عقب احتساب مخالفة ضده خلال المباراة التي خسرها فريقه بهدف دون رد.

وتعرض داوود للطرد في الدقيقة 40 بينما كان جلادباخ متقدما بهدف.

وتلقى داوود البطاقة الصفراء نتيجة ارتكابه مخالفة على حدود منطقة الجزاء قبل أن يرتكب مخالفة أخرى أعقبها برد فعل غير مقبول حيث لوح بيده بشكل مبالغ فيه ليرد الحكم بإشهار البطاقة الحمراء.

وقال ايتيكين لشبكة "سكاي سبورتس" "بالطبع من الممكن القول أن العقوبة قاسية ، لكن ينبغي أن يكون هناك طريقة معينة للتفاعل ، حيث لا يمكن أن تفعل ما يحلو لك ، الإيماءة كانت تنم عن قلة احترام وكانت مبالغ فيها بالنسبة لي".

وأضاف "لم يكن هناك داع للقيام بهذه الإيماءات باعتبار أن المخالفة كانت واضحة".

من جانبه قال سيباستيان كيل مدير نادي دورتموند أن اتخاذ حكم من أصحاب الخبرات مثل هذا القرار هو أمر مبالغ فيه.

لكن ماركو روز المدرب الحالي لدورتموند والسابق لجلادباخ أكد "المبدأ صحيح ، لكن إما أن تشهر البطاقة الصفراء في وجه الجميع أو لا تفعل ذلك مطلقا".

وأضاف "إنها مسألة اتساق ، هل يتم إعطاء إنذارات على مثل هذه المخالفات في البوندسليجا؟... الأمر كان مؤثرا للغاية في حضور جماهير غفيرة ، عندما تكون متأخرا بهدف وتفقد أحد اللاعبين فالأمر قاس للغاية".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري