الجمعة 26 أبريل 2024 06:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

اندلاع حريق كبير فى مبنى سكنى بميلانو بإيطاليا وإجلاء 100 شخص

اندلع حريق مساء السبت فى مبنى سكنى غربى مدينة ميلانو الإيطالية، حسب ما نقلته صحيفة "لا ريبوبليكا"، وأجلى رجال الإطفاء حوالى 100 من السكان إثر الحريق الذي لم تحدد أسبابه بعد، كما لم يتم تسجيل إصابات، فيما احترقت شقتان بالكامل.

وفي أغسطس الماضى، اندلع حريق في مبنى مكون من 15 طابقا بالمدينة أدى إلى تصاعد كمية كبيرة من الدخان في مناطق واسعة، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أيضا.

يذكرأن، ثار بركان إتنا، الواقع فى جزيرة صقلية الإيطالية مرة أخرى بعد توقف دام 20 يوما، تاركا سحابة من الدخان والرماد وصل ارتفاعها حوال 9 آلاف متر ، وفقا لتقديرات الخبراء الأولى.

وأشارت صحيفة "استوتينتى" الإيطالية إلى أن جبل إتنا القريب من مدينة كاتانيا الساحلية على الساحل الشرقى لإيطاليا، شهد موسم الذروة هذا العام، وكان ثوارنه الأخير فى 29 أغسطس.

وأبلغ المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين في مرصد إتنا عن اندلاع حمم بركانية متوهجة وسحابة رماد مع "تطور سريع"، ومنذ صباح امس الثلاثاء، شوهد عمود كبير من الدخان يتصاعد من فوهة البركان.

منذ فبراير الماضي ، ثار بركان إتنا ، أحد أكثر البراكين نشاطًا في العالم ، مما أدى إلى إطلاق الحمم البركانية والرماد في الهواء.

وتبلغ مساحة إتنا حوالي 1250 كيلومترًا مربعًا ، هي أعلى بركان نشط (3324 مترًا) في أوروبا ، مع ثوران بركاني متكرر لنحو 500الف عام.

وأكدت الصحيفة أن حاليا يوجد 50 بركانا فى العالم ثائرا، وأبرزهم كومبر فيخا فى جزيرة لا بالما الإسبانية، كما أن أعلى تهديد بركاني يقع في إندونيسيا والفلبين واليابان والمكسيك وإثيوبيا ، وفقًا لبرنامج البراكين العالمي التابع لمؤسسة سميثسونيان في الولايات المتحدة.

تقع جميع البراكين في خمس مناطق مختلفة: منطقة المحيط الهادئ (حلقة النار في المحيط الهادئ) ، ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​الآسيوية ، والمنطقة الهندية، والمنطقة الأطلسية ، والمنطقة الأفريقية.