23 أكتوبر 2021 04:35 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

الرياضة تنظم ورشة عمل لمنسقي ذوى القدرات والهمم

النهار

نظمت وزارة الرياضة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير "مكتب ذوي القدرات والهمم" ورشة عمل لمنسقي مكتب ذوى القدرات والهمم بالمحافظات المختلفة، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، على مدار يومين، بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

وتهدف ورشة العمل إلى استكمال تطوير أعمال وانشطة مكتب ذوي القدرات والهمم، بالاضافة الي تبادل الخبرات والآراء والأفكار بين المنسقين ومدربي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ للوصول إلى مقترحات تسهم فى زيادة فرص ادماج ذوى القدرات والهمم فى المجتمع وتكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة.

وتشمل الأهداف أيضا التوجيه والتوصيل والدعم الفني وبناءً قدرات الجهاز المؤسسي والشراكة الفنية من خلال الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ سواء مع وزارة الرياضة أو وزارة التضامن أو المكاتب المختلفة وصياغة الأفكار في شكل أنشطة.

الجدير بالذكر أن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ تهدف بمختلف أنشطتها وبرامجها إلى تحقيق تكافؤ الفرص والمساواة بين الرجال والنساء وإدماج الأشخاص ذوى الإعاقة.

"صبحي" يتفقد مقر وزارة الرياضة بالعاصمة الإدارية

وعلى جانب آخر تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، مقر الوزارة الجديد بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، برفقة عدد من قيادات وموظفي وزارة الرياضة، في إطار استعدادات انتقال مقار المؤسسات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير الرياضة، أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة هو نقلة حضارية يسجلها التاريخ وسوف يجنى ثمارها الأجيال القادمة مثلها فى ذلك مثل غيرها من المشروعات القومية الكبرى، مشيرًا الي أن تلك الأعمال يتم تنفيذها على مستوى حضاري متطور يضاهي كبري الدول، موجهًا الشكر والتقدير لرجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجميع القائمين علي تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذي يعد أحد أكبر المشروعات القومية التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشاد وزير الرياضة بمعدل الإنجاز الذي تحقق في مبنى وزارة الرياضة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا فخره بما يتم تنفيذه بأيادٍ مصرية وأن الحلم المصري شارف على التحقيق وأن الجمهورية الجديدة باتت معالمها واضحة.

وتفقد موظفو وزارة الرياضة المقر الجديد وتعرفوا على مكونات المبني، وأعمال التشطيبات النهائية الجارية، وما تم إنجازه من منشآت وتجهيزات للمبنى وفق المواصفات العالمية.

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة عن بعض الأمور المتعلقة بالانتخابات داخل الهيئات الرياضية سواء الاتحادات أو الأندية والمقرر إجراؤها خلال المرحلة المقبلة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري