النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 04:52 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حجز محاكمة تيك توكر متهم بسب وقذف عمر كمال لجلسة 20 يوليو للحكم القبض على متهم بالنصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بانتحال الصفة في احتفالية أليانز.. وزير الاستثمار يدعو شركات التأمين العالمية والإقليمية لزيادة استثماراتها في مصر شك في سلوكها.. الإعدام شنقا لعاطل لاتهامه بقتل زوجته ونجله فى المنوفية حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تقيم دعوى تمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تطالب بالتمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج لما جبريل بعد فوز مصر في كأس العالم: “الرجالة مستعدة تضحي بساعات النوم لمتابعة مبارات المنتخب” حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تطالب بالتمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج حفل يوناني أسطوري في ماسبيرو احتفالاً بيوم الموسيقي العالمي عاجل.. مصدر لـ«النهار»: المكلفين من أخصائيي التمريض في الدفعة المقبلة يبلغ 20 ألف.. وإعلان الحركة مطلع الشهر المقبل إحباط محاولة طرح منظفات مغشوشة بالأسواق وضبط مصنع غير مرخص بالوراق يحتوي على 5 أطنان مواد مجهولة المصدر دهشة وتصفيق في محطة الشهداء.. الثقافة تفاجئ ركاب المترو بعروض من دار الأوبرا

المحافظات

أسيوط: حملات نظافة مكبرة بمراكز الغنايم والبدارى وساحل سليم

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، انه تم تنظيم حملات نظافة مكبرة بمراكز الغنايم والبدارى وساحل سليم ومنفلوط ضمن خطة المحافظة للنظافة والتجميل لافتا تم تدعيم قطاع النظافة بقرى ومراكز المحافظة باحدث معدات النظافة والتى تمثلت فى 112 حاوية و3 مكابس لجمع ورفع القمامة من الشوارع والميادين و 24 سيارة شفط اتربة وفقا لاحتياجات كل مركز وحى ولتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ، لافتا الى ان حملات النظافة ورفع المخلفات بمختلف الاحياء والمراكز مستمرة لاظهار الشكل الجمالى للقرى والمراكز وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقطاعات الخدمية المختلفة ، وذلك فى إطار اهتمام الدولة والحكومة بهذا الملف الهام .

واشار محافظ أسيوط – فى بيان صادر عن مكتب اعلام المحافظة اليوم – ان الوحدات المحلية بمراكز (الغنايم ، البدارى وساحل سليم ومنفلوط) قد نظمت حملات نظافة ورفع المخلفات والقمامة من الحاويات والصناديق والسلات خلال الفترتين الصباحية والمسائية وباستخدام معدات وسيارات الكنس الآلي ولوادر وحاويات وسيارات شفط الأتربة وغيرها من معدات النظافة بالحملة الميكانيكية وذلك تحت اشراف (خالد عويس رئيس مركز ومدينة الغنايم ومحمد حسن رئيس مركز ومدينة البدارى ، واسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم ، ومحمد عبد الغنى رئيس مركز ومدينة منفلوط ) ونوابهم كل في نطاق عمله وذلك في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وإضفاء المظهر الجمالي على الشوارع والميادين بالمحافظة وفقاً للامكانات المتاحة.

واوضح المحافظ انه تم توجيه رؤساء المراكز والاحياء بتكثيف حملات النظافة ورفع تجمعات القمامة بقرى ومراكز المحافظة بصفة دورية ومستمرة بمشاركة كافة القطاعات لتحسين منظومة النظافة وتنفيذاً لخطة المحافظة في رفع كفاءة الشوارع والميادين والنهوض بمنظومة النظافة والتجميل لافتا الى متابعته المستمرة من خلال الجولات الميدانية بقرى ومراكز المحافظة سير العمل بمنظومة النظافة وجهود الاجهزة التنفيذية فى التجميل والتطوير واظهار الشكل الجمالى لها والتأكيد على حسن استغلال امكانات المحافظة المادية والبشرية فى تحسين منظومة النظافة وادارة المخلفات الصلبة بالمحافظة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " والمشروع القومى لتطوير الريف المصرى الذى اطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للمواطنين .

يذكر ان محافظ أسيوط قد اعلن عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفورى مع أية حالات اشتباه وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873) بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745) ورقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة وأرقام وزارة الصحة والسكان (105) و (15335) والتي خصصتها وزارة الصحة لتلقي أية بلاغات خاصة بفيروس كورونا المستجد وتقييم الحالات وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية.