النهار
السبت 27 يونيو 2026 11:05 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟ مستشفى منوف العام يجري 21 عملية قسطرة قلبية ناجحة خلال يوم واحد ليست الشمس وحدها .. 5 قتلة يتناوبون على أكسدة وجهك «اتصالات النواب» تناقش آليات الرقابة على باقات الإنترنت وتحسين شبكات المحمول الأسبوع الجاري العرض المسرحي (سما) رؤية جديدة للمخرج أيمن مصطفى هل يكون اتفاق إسرائيل مع لبنان نواة لحرب أهلية بالوكالة؟ ما هي المكاسب التي حصلت عليها إسرائيل من اتفاق لبنان؟ حضور حاشد في ذكرى المهاجر المصرى عنان الجلالي ومناقشة كتاب قصة كفاحه للدكتور محمد ثروت عمرو صدقي لـ”النهار”: ”السياحة الصحية” مفهوم أشمل من العلاج والاستشفاء.. والقانون حسم التعريفات بدقة ضريبة السكر.. فرصة لنمو سوق المحليات البديلة أم عبء جديد على الصناعة والمستهلك؟ عمرو صدقي لـ”النهار”: مصر تمتلك مقومات هائلة للسياحة الصحية والثقافية.. ويجب الخروج من عباءة السياحة التقليدية موعد مباراة منتخب مصر للسيدات أمام أوتاوا الكندي في ربع نهائي بطولة Womens Series 3x3 بفرنسا

المحافظات

أسيوط: حملات نظافة مكبرة بمراكز الغنايم والبدارى وساحل سليم

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، انه تم تنظيم حملات نظافة مكبرة بمراكز الغنايم والبدارى وساحل سليم ومنفلوط ضمن خطة المحافظة للنظافة والتجميل لافتا تم تدعيم قطاع النظافة بقرى ومراكز المحافظة باحدث معدات النظافة والتى تمثلت فى 112 حاوية و3 مكابس لجمع ورفع القمامة من الشوارع والميادين و 24 سيارة شفط اتربة وفقا لاحتياجات كل مركز وحى ولتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ، لافتا الى ان حملات النظافة ورفع المخلفات بمختلف الاحياء والمراكز مستمرة لاظهار الشكل الجمالى للقرى والمراكز وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقطاعات الخدمية المختلفة ، وذلك فى إطار اهتمام الدولة والحكومة بهذا الملف الهام .

واشار محافظ أسيوط – فى بيان صادر عن مكتب اعلام المحافظة اليوم – ان الوحدات المحلية بمراكز (الغنايم ، البدارى وساحل سليم ومنفلوط) قد نظمت حملات نظافة ورفع المخلفات والقمامة من الحاويات والصناديق والسلات خلال الفترتين الصباحية والمسائية وباستخدام معدات وسيارات الكنس الآلي ولوادر وحاويات وسيارات شفط الأتربة وغيرها من معدات النظافة بالحملة الميكانيكية وذلك تحت اشراف (خالد عويس رئيس مركز ومدينة الغنايم ومحمد حسن رئيس مركز ومدينة البدارى ، واسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم ، ومحمد عبد الغنى رئيس مركز ومدينة منفلوط ) ونوابهم كل في نطاق عمله وذلك في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وإضفاء المظهر الجمالي على الشوارع والميادين بالمحافظة وفقاً للامكانات المتاحة.

واوضح المحافظ انه تم توجيه رؤساء المراكز والاحياء بتكثيف حملات النظافة ورفع تجمعات القمامة بقرى ومراكز المحافظة بصفة دورية ومستمرة بمشاركة كافة القطاعات لتحسين منظومة النظافة وتنفيذاً لخطة المحافظة في رفع كفاءة الشوارع والميادين والنهوض بمنظومة النظافة والتجميل لافتا الى متابعته المستمرة من خلال الجولات الميدانية بقرى ومراكز المحافظة سير العمل بمنظومة النظافة وجهود الاجهزة التنفيذية فى التجميل والتطوير واظهار الشكل الجمالى لها والتأكيد على حسن استغلال امكانات المحافظة المادية والبشرية فى تحسين منظومة النظافة وادارة المخلفات الصلبة بالمحافظة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " والمشروع القومى لتطوير الريف المصرى الذى اطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للمواطنين .

يذكر ان محافظ أسيوط قد اعلن عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفورى مع أية حالات اشتباه وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873) بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745) ورقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة وأرقام وزارة الصحة والسكان (105) و (15335) والتي خصصتها وزارة الصحة لتلقي أية بلاغات خاصة بفيروس كورونا المستجد وتقييم الحالات وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية.